سون: تعرّضت للعنصرية بألمانيا وانتقمت بإخراجهم من كأس العالم

2022-07-05 19:43
أرشيفية- من احتفال سون هيونغ مين خلال فوز كوريا الجنوبية على ألمانيا بنهائيات كأس العالم 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، عن تعرّضه للتنمر والعنصرية في أثناء وجوده في الدوري الألماني عام 2010، وهو ما جعله "غير  متعاطف" مع المنتخب الألماني عقب إقصائه في كأس العالم 2018.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية حديث سون لمشجعين، يوم أمس الإثنين 4 يوليو/ تموز 2022، والذي تحدث فيه عن واقعة عنصرية حدثت معه في الدوري الألماني.

وقال النجم الكوري: "عندما انتقلت إلى ألمانيا كنت صغيرًا، وقد مررت بالعديد من اللحظات الصعبة التي لا يمكن تصورها، واجهت عنصريةً في لحظات كثيرة".

وواصل سون حديثه قائلًا: "في ظل هذا التوقيت، كان لديَّ الكثير من الأفكار بأنه يجب أن أنتقم يومًا ما من أولئك الذين أهانوني".

وكشف هداف الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي (2021-22) طريقة انتقامه، مشيرًا إلى أنها كانت في نهائيات كأس العالم 2018، عندما واجه المنتخب الكوري نظيره الألماني في ختام دور المجموعات.

كان المنتخب الألماني يسعى للفوز لتفادي الخروج المبكر من البطولة، إلا أن "الشمشون" الكوري نجح في الفوز 2-0، وسجل سون أحد الهدفين في تلك المواجهة.

وعن هذه اللحظات قال سون: "لم أشعر بأي تعاطف.. عندما يبكي الناس، فإنني عادةً أرغب في مواساتهم ومعانقتهم، إلا مع مشاهدة الألمان يبكون، فلقد شعرت بقدرتي على الانتقام من خلال القيام بشيء يروقني".

وانتقل سون لفِرق الشباب بهامبورغ الألماني عام 2008 وهو في سن الـ16ـ قبل أن يعود بعد عام إلى سيول الكوري على سبيل الإعارة لمدة عام، قبل أن ينتقل إلى باير ليفركوزن في ألمانيا عام 2013، ومنه انضم إلى توتنهام عام 2015.

وأصبح سون هو أول لاعب آسيوي يحصد جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، التي اقتنصها الموسم الماضي، وذلك بالتساوي مع نجم ليفربول، المصري محمد صلاح؛ إذ سجل كل منهما 23 هدفًا.

شارك: