سولشاير يطمئن مشجعي مانشستر يونايتد على ماغواير

2021-06-08 09:01
الإنجليزي هاري ماغواير أصيب بتلف في الكاحل خلال مباراة أستون فيلا ومانشستر يونايتد (Getty)
Source
+ الخط -

أبدى النرويجي أولي غونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، تفاؤله بشأن حالة مدافعه هاري ماغواير ومدى قدرته على اللحاق بالمباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي، ضد فياريال الإسباني التي ستقام في السادس والعشرين من مايو/ أيار الجاري.


وكان ماغواير قد شارك أساسيا في مباراة أستون فيلا ومانشستر يونايتد، يوم الأحد الموافق 9 مايو/ أيار، قبل أن يتعرض لإصابة اضطر معها لمغادرة المستطيل الأخضر خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي انتهى لمصلحة الشياطين الحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ 35 للدوري الإنجليزي الممتاز.


وكانت أنباء قد راجت عن حاجة ماغواير إلى فترة طويلة من أجل التعافي، وحامت شكوك حول إمكانية لحاقه بالمباراة النهائية للدوري الأوروبي واستعادته الجاهزية البدنية المطلوبة قبل خوض المنتخب الإنجليزي نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، المُزمع إقامتها في الفترة بين 11 يونيو/ حزيران و11 يوليو/ تموز القادمين.


بدوره، قال سولشاير في تصريحات صحفية، اختص بها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "خضع ماغواير للفحوصات، والخبر السار أنه لا يعاني من كسر. هناك تلف في الكاحل، لكننا نأمل أن نراه مجددا هذا الموسم، نأمل أن يكون جاهزا للمباراة النهائية".


ويمثل ماغواير ركيزة مهمة في تشكيلة مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، وقد أكمل 71 مباراة متتالية في منافسات الدوري الممتاز "بريميرليغ" قبل إصابته في مواجهة أستون فيلا، وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها شبكة "إن بي سي" الأمريكية.


وسجل ماغواير هدفين وصنع مثلهما خلال 52 مباراة خاضها رفقة مانشستر يونايتد بمختلف البطولات هذا الموسم، وقد كان جزءًا من التشكيلة التي تجاوزت روما الإيطالي وأمنت تأهل فريق الشمال الإنجليزي إلى نهائي الدوري الأوروبي للمرة الثانية في 4 مواسم.


ويُقام نهائي الدوري الأوروبي هذا العام في ملعب "إنيرغا" بمدينة غدانسك البولندية، ويتطلع مانشستر يونايتد للتتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، واللقب الأول خلال حقبته تحت إمرة سولشاير.

شارك: