سولشاير على أعتاب مغادرة مانشستر يونايتد بعد رباعية واتفورد

2021-11-21 02:35
النرويجي أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد بعد الهزيمة القاسية أمام واتفورد 4-1 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير نتائجه السيئة هذا الموسم رفقة مانشستر يونايتد؛ حيث تعرض لخسارة كبيرة أمام واتفورد، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، السبت 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

هذه الخسارة هي الثالثة للشياطين الحمر خلال آخر 4 جولات من البريميرليغ،  ليبقى فريق المدرب سولشاير عند 17 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

صحيفة "ذا صن" البريطانية: أولي غونار سولشاير سيرحل عن تدريب مانشستر يونايتد

عقب نهاية مباراة واتفورد، أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد قررت الإطاحة بالنرويجي سولشاير من منصبه، على أن يتم الإعلان رسميا عن القرار خلال الساعات المقبلة.

أولي غونار سولشاير في طريقه للإقالة من تدريب مانشستر يونايتد
 

وأشارت إلى أن قرار إقالة سولشاير سيكلف خزينة مانشستر يونايتد 7.5 ملايين جنيه إسترليني، بعد أن وقع المدرب النرويجي عقدًا لمدة 3 سنوات صيف العام 2021.

وبحسب ما أوردته صحيفة" ذا تايمز"، فإن عائلة "غليزر" المالكة للنادي قد وجهت إدارة مانشستر يونايتد بتكثيف محاولاتها للتعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، ليتولى تدريب الفريق خلفا لسولشاير.

من جانبه، قال الإعلامي النرويجي يان آيج فورتوفوت، وهو صديق مقرب من سولشاير، أنه يعتقد أن إدارة مانشستر يونايتد لن تعلن إقالة المدير الفني للفريق، ولكنها ستطلب منه تقديم استقالته ليرحل بصورة طيبة، نظراً لتاريخه كلاعب مع النادي الإنجليزي.

وقدّم أولي غونار سولشاير اعتذاره إلى جماهير مانشستر يونايتد عقب الخسارة من واتفورد، فيما طالب البرتغالي برونو فرنانديز جماهير الفريق بعدم إلقاء اللوم على المدرب فقط، وأكد أن جميع اللاعبين يتحملون مسؤولية ما يحدث.

ملخص فوز واتفورد على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

انتهى الشوط الأول بتقدم واتفورد بعد أن تسيّد أحداث الـ45 دقيقة الأولى بنجاح، وتمكن حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا من التصدي لركلتي جزاء من السنغالي إسماعيلا سار؛ في الركلة الأساسية وفي الإعادة عند الدقيقتين الـ8 والـ11.

وفي الدقيقة 28، افتتح النرويجي جوشوا كينغ باب التسجيل لواتفورد من تصويبة مخادعة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة حاسمة من زميله إيمانويل دينيس، ثم عاد إسماعيلا سار ليصحح خطأه ويسجل الثاني لأصحاب الأرض قبل الاستراحة بدقيقة واحدة من تسديدة بلمسة واحدة.

ومع مطلع الشوط الثاني، زج مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير بلاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك والجناح الفرنسي أنتوني مارسيال، وتمكن دي بيك من تسجيل هدف تقليص الفارق للشياطين الحمر بعد تمريرة رائعة من زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 50.
 

وأشهر حكم المباراة، جوناثان موس، البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه مدافع مانشستر يونايتد هاري ماغواير في الدقيقة 69 إثر تدخل خشن ضد توم كليفرلي لاعب وسط واتفورد، واستغل أصحاب الأرض النقص العددي للضيوف وسجلوا الهدف الثالث في الدقيقة الثانية بعد التسعين، ثم اختتم دينيس إيمانويل الرباعية في الثواني الأخيرة من اللقاء.

شارك: