سوريا تودع كأس العرب بخسارة "دراماتيكية" من موريتانيا

2021-12-06 21:14
لاعبو منتخب موريتانيا يحتفلون بعد تسجيلهم هدف الفوز على منتخب سوريا في كأس العرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر المنتخب السوري من نظيره الموريتاني (2-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول، بالتزامن مع المباراة الأخرى التي انتهت بفوز تونس على الإمارات (0-1)، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، لتذهب بطاقتا التأهل عن هذه المجموعة إلى تونس والإمارات.

وغابت الحلول الهجومية عن منتخبي سوريا وموريتانيا في معظم فترات الشوط الأول الذي لجأ فيه نسور قاسيون للكرات الطويلة والكرات الثابتة لمحاولة تهديد مرمى المرابطين، وافتقد لاعبوه للابتكار وعنصر المفاجأة للوصول إلى الشباك.

سوريا تهدد وموريتانيا ترد في الشوط الأول

كان المنتخب السوري قريبا من هز الشباك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء صوبها محمد عثمان، لكن مباكي نداي، حارس المنتخب الموريتاني، نجح في التصدي للكرة وتحويلها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 29.

وكاد المنتخب الموريتاني يفاجئ نسور قاسيون بتسديدة مباغتة من أمادو نياس تجاوزت القائم الأيسر لخالد الحاج عثمان، حارس منتخب سوريا، ببضعة سنتيمترات في الدقيقة (34).

وكان المنتخب الموريتاني قريبا من إنهاء الشوط الأول متقدما بتسديدة جاءت بعد هجمة مرتدة، اعترضها محمد صهيوني، مدافع سوريا، قبل أن تتجه إلى المرمى، لتتحول إلى ركنية في الدقيقة (45+1).

الإثارة تبلغ ذروتها في الشوط الثاني

بدأ المرابطون الشوط الثاني بقوة، ونجحوا في تسجيل هدف التقدم من ركلة ركنية وصلت إلى محمد سويد الذي أودع الكرة في الشباك، مسجلا أول أهداف موريتانيا في اللقاء وفي النسخة الحالية من البطولة في الدقيقة 50، بعد صيام عن التهديف في أول مباراتين.

ولم تدم فرحة موريتانيا بهذا الهدف طويلا؛ إذ جاء الرد سريعا من محمود المواس الذي نجح في إدراك التعادل لنسور قاسيون بعد دقيقتين، من كرة فشل مدافعو موريتانيا في تشتيتها، وأودعها مهاجم سوريا في الشباك.

واندفع لاعبو منتخب سوريا في الدقائق التالية لاقتناص هدف التقدم، وكانوا قريبين من إضافة الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، لكن حارس موريتانيا نجح في التصدي لمحاولاتهم، وفي المقابل، حاول المرابطون الاستفادة من الهجمات المرتدة التي أتيحت لهم لإنهاء مشاركتهم في البطولة بانتصار.

وكاد محمود المواس يقتنص هدف الفوز لسوريا في الدقيقة (90+1) من ركلة ثابتة، لكن كرته ارتطمت بالقائم، وجاء العقاب سريعاً من منتخب موريتانيا الذي اقتنص هدف الفوز عن طريق حمية طنجي في الدقيقة (90 +4).

جدول ترتيب المجموعة الثانية في كأس العرب

  1. تونس (6 نقاط و+3)؛
  2. الإمارات (6 نقاط و+1)؛
  3. سوريا (3 نقاط)؛
  4. موريتانيا (3 نقاط و-4).
شارك: