العراق ينعش آماله ببلوغ الملحق بانتصار ثمين أمام الإمارات

2022-03-25 01:40
فرحة لاعبي العراق بعد الفوز على الإمارات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنعش منتخب العراق فرصه في المنافسة على المركز الثالث المؤهل إلى ملحق تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد أن حقق فوزه الأول في المجموعة الأولى، وجاء على حساب منتخب الإمارات 1-0. 

وبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي، خطف منتخب العراق هدف الفوز الثمين بفضل حسين علي في الدقيقة 53، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط ويتقدم للمركز الرابع، فيما تجمد رصيد الإمارات عند 9 نقاط قبل جولة واحدة على النهاية.

وجاءت بداية المباراة هادئة، بعدما سيطر الحذر على أداء الفريقين، واقتصرت المحاولات على فرصتين للعراق لم تشكلا خطورة على المرمى، عبر تسديدة أمجد عطوان في الدقيقة السابعة ثم رأسية أحمد إبراهيم في الدقيقة 12.

وكانت أول فرصة خطيرة لصالح الإمارات عند الدقيقة 23، بعدما أرسل محمود خميس تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى علي صالح ليلعب كرة رأسية ارتطمت بالأرض وارتدت في اتجاه المرمى، قبل أن يبعدها الحارس جلال حسن إلى ركلة ركنية.

ثم ضغط المنتخب العراقي بحثاً عن النقاط الثلاث، وسط إغلاق دفاعي من لاعبي الإمارات، لتغيب الخطورة عن المرمى. وواصل أسود الرافدين الضغط في الشوط الثاني، ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 53.

بعد هذا الهدف حاول منتخب الإمارات الانطلاق نحو الهجوم، خاصة عبر انطلاقات الثلاث علي مبخوت وكايو وبندر الأحبابي، وسنحت فرصة للفريق عبر تسديدة محمد البلوشي من خارج المنطقة والتي سيطر عليها الحارس حسن.
 

من جهته ركز منتخب العراق على الإغلاق الدفاعي ومحاولة شن الهجمات المرتدة، خاصة عبر انطلاقات الخطير أيمن حسين الذي سدد من داخل المنطقة مرت خارج الخشبات الثلاث.
 

وجاءت الفرصة الأخطر للإمارات في الدقيقة 88 عبر تسديدة بندر الأحبابي من ركلة حرة مباشرة ولكن الكرة ارتدت من العارضة، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للعراق.


المنتخب السوري يحقق انتصاره الأول في التصفيات من بوابة منتخب لبنان

وحقق المنتخب السوري انتصاره الأول أيضا وجاء على حساب مستضيفه منتخب لبنان، عندما هزمه 3-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "صيدا الدولي".

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم سوريا بنتيجة 3-0 سجلها علاء الدالي في الدقيقة 14 ومارديك مارديكيان في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، ومحمد المرمور في الدقيقة 44. وأثار التأخر حفيظة الجماهير اللبنانية التي كانت تنتظر انتصار منتخبها من أجل محافظته على آمال الفوز بالمركز الثالث في المجموعة.

وتأخرت صافرة بداية الشوط الثاني لمدة قاربت الـ15 دقيقة، وأشارت تقارير إعلامية إلى أن سبب تأخير الانطلاقة بقرار الحكم، هو بعض الهتافات غير الرياضية التي أطلقتها الجماهير المحلية، وخلال الشوط الثاني عادت الجماهير اللبنانية لإطلاق نفس الهتافات ورمت بعض زجاجات المياه نحو أرضية الملعب تجاه لاعبي المنتخب السوري.

ومع تكرار الأمر، قرر الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم إيقاف اللعب عند الدقيقة 70، وتوجه عند خط الملعب للتشاور مع مراقبَي المباراة والتحكيم، وبعد عدة دقائق طلب من أعضاء الفريقين مغادرة الملعب والعودة لحجرات الملابس.

وبعد توقف ما يقرب من 40 دقيقة، عاد الحكام واللاعبون بعد إخلاء المدرجات من قبل الجهات الأمنية، لتتواصل المباراة اعتبارا من الدقيقة 70، حيث توقفت. ولم تتغير النتيجة في بقية الوقت، ليخرج "نسور قاسيون" بالنقاط الكاملة التي رفعت رصيدهم إلى 5 نقاط في المركز السادس، خلف لبنان الذي تجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الخامس، لتتقلص آماله في المنافسة على المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي.

كوريا الجنوبية تتخطى إيران نحو الصدارة

وحققت كوريا الجنوبية أول انتصار لها على إيران منذ عام 2011 حين فازت آنذاك 1-0 في كأس آسيا، وذلك بعد أن أكرمت وفادتها في سيؤول وحققت فوزا مهما 2-0، ليقفز "شمشون كوريا" لموقع الصدارة برصيد 23 نقطة، متقدما على إيران التي رجعت للمركز الثاني بـ22 نقطة.

ورغم أن الفريقين ضمنا التأهل مسبقا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، فإن الفوز كان مهما للفريق الكوري الجنوبي الذي سيستفيد منه في تعزيز رصيده النقطي بتصنيف FIFA العالمي الذي سيعتمد بناء عليه توزيع المنتخبات في حفل سحب القرعة يوم 1 أبريل/ نيسان في الدوحة. 

وسجل هدفي كوريا الجنوبية، هيونغ مين سون (45+2) وكيم يونغ غوون (63)، وتقام الجولة العاشرة يوم 29 آذار الجاري، حيث تلتقي إيران مع لبنان على استاد إمام رضا في مدينة مرشد، والإمارات مع كوريا الجنوبية على استاد آل مكتوم في دبي، وسوريا مع العراق على استاد راشد في دبي.

شارك: