سواريز يكشف سر احتفاله المثير للجدل بعد تسجيله بمرمى برشلونة

2021-10-03 16:15

الأوروغوياني لويس سواريز لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني يحتفل بهدفه في مرمى فريقه السابق برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف النجم الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد سر احتفاله المثير للجدل خلال تسجيله هدفا في فوز فريقه على برشلونة مساء السبت 2 أكتوبر/تشرين الأول في قمة الجولة الثامنة من منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليغا".

وقاد سواريز (34 عامًا) الروخيبلانكوس إلى حصد انتصار تاريخي على أرضية ميدانه، واندا ميتروبوليتانو، بهدفين نظيفين أمام برشلونة، عندما صنع الهدف الأول لزميله الفرنسي توماس ليمار قبل أن يعود ويسجل الثاني من تمريرة حاسمة من ليمار، ليدوّن سواريز على أول أهدافه على الإطلاق في مرمى فريقه السابق.

ورفض العضاض الاحتفال عقب تسجيله الهدف في مرمى فريقه السابق لكنه أشار بيده إلى أذنه وكأنه يتحدث بالهاتف ليثير ذلك الاحتفال الجدل حيث رجحت وسائل الإعلام أن سواريز وجه رسالة إلى مدربه السابق في برشلونة، الهولندي رونالد كومان الذي كان قد اتصل به وأخبره أنه خارج حسابات النادي الكتالوني.

سواريز: جهدي يجب أن يخصص 100% لأتلتيكو مدريد

عقب المباراة تحدث سواريز عن الفوز ووضح سر احتفاله خلال مداخلة مع شبكة "موفيستار" التلفزيونية ونقلت تفاصيلها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية حيث قال الأوروغوياني: "سعيد بانتصار الفريق، وهو ما نريده، خاصة أمام خصم مميز مثل برشلونة، لكن عملي يجب أن يخصص 100% لأتلتيكو".

وعن هدفه ورفضه الاحتفال، قال: "كنت أعرف بالفعل أنني إذا سجلت سأعتذر.. للاحترام، والمودة، في ظل ما يمر به زملائي بدافع الاحترام، أعلم أن زملائي السابقين والمشجعين يمرون بأوقات عصيبة".
 

وسائل الأعلام إعتبرت إحتفال سواريز رسالة إلى كومان

سواريز يوضح سر احتفاله بالإشارة بيده

وردا على سؤال سر احتفاله بإلاشارة بيده وكأنه يتحدث بالهاتف، وهل يقصد بها توجيه رسالة لكومان، مدرب برشلونة الموجود بالمدرجات، قال: "كانت إشارة للأشخاص الذين يعرفون أن لدي نفس الرقم وأنني ما زلت أستخدم الهاتف، لم تكن لكومان، كنت أمازح أطفالي بأنني سأفعل ذلك".
 

وتحدث سواريز عن عودة الجماهير للمدرجات قائلا: "عانى الناس العام الماضي لعدم تمكنهم من الاستمتاع بلقب الليغا، أعرف مدى حب الناس لي وأنا أعمل بجد وقوة للحفاظ على أتلتيكو في القمة".

وأشاد سواريز في ختام حديثه بزملائه  ليمار وجواو فيليكس قائلا: "عندما يكون لديك لاعبون متميزون يصنعون فرقًا، تشعر براحة أكبر، كما أن أنجيل وأنطوان غريزمان يبليان بلاءً حسناً عندما يلعبان، المدرب يجد صعوبة في اتخاذ القرار".

وبانتصار أتلتيكو مدريد هذا، يرتفع رصيده إلى النقطة الـ17، محتلا وصافة ترتيب الليغا بفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد، الذي يواجه إسبانيول الأحد، بينما توقف رصيد برشلونة عند النقطة الـ12 في المركز الـ9.

هدف سواريز في مرمى برشلونة
شارك: