سليماني يرد على موقف جماهير أندرلخت ويُحدد مستقبله مع النادي

2023-03-10 17:25
إسلام سليماني (يمين) في مباراة فياريال الإسباني وأندرلخت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي أندرلخت البلجيكي أن أرض الملعب هي أفضل طريقة للرد على الانتقادات والمشككين في قدراته، بعد أن حظي، يوم الخميس، بدعم مطلق من جماهير النادي البنفسجي خلال مواجهة نادي فياريال الإسباني بدوري المؤتمر الأوروبي، في تغيّر واضح لموقف الجماهير منه بعد انتقادها بشدة خطوة الإدارة بالتعاقد معه خلال الميركاتو الشتوي الأخير.

وانضم سليماني (34 عامًا) إلى نادي أندرلخت خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي، قادمًا من نادي ستاد بريست الفرنسي، الذي قضى فيه 6 أشهر فقط، وأمضى الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر عقدًا مع النادي البلجيكي ينتهي هذا الموسم.

وشارك المهاجم الجزائري بديلًا في مباراة فريقه أمام نادي فياريال الإسباني، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، بداية من الدقيقة (65) من المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ومنحت منصة "Sofascore"، سليماني تقييم (6.6) من أصل 10 درجات نظير الوقت الذي لعبه أمام فياريال، حيث شارك في 25 دقيقة فقط في اللقاء.

وشهدت الدقيقة الـ65 من مباراة أندرلخت وفياريال دخول سليماني بديلًا تحت موجة من تصفيقات جماهير فريقه، في اعتراف منها، حسب وسائل إعلام محلية، بإمكانات الدولي الجزائري والإضافة التي قدمها للفريق، رغم الانتقادات القاسية التي طالته في الفترة الماضية، والتشكيك في قدراته الفنية ومدى التزامه مع فريقه الجديد بعد أن كان ينشط في دوريات أكبر وأحسن من النادي البلجيكي.

وقال موقع "وال فوت" البلجيكي إن غالبية مشجعي النادي أصيبوا بخيبة أمل كبيرة لرؤية بينيتو رامان يبدأ المباراة بدلًا من سليماني الذي سجل 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة في آخر 6 مباريات، ونقل ذات المصدر تصريحات سليماني بعد المباراة بخصوص موقف جماهير فريقه، حيث قال: "هذا الموقف أثلج صدري. بالطبع إذا قارنت ذلك بالوضع الذي عشته عندما أتيت إلى هنا، لقد تعرضت لانتقادات قاسية، لكن الملعب هو أفضل طريقة للرد على ذلك".

ولم يستبعد نجم "الخضر" بقاءه لموسم إضافي مع النادي البلجيكي رغم أنه ربط ذلك بقرار الإدارة، وصرح بهذا الخصوص: "نعم أتمنى البقاء لموسم آخر، لكن القرار النهائي يعود لإدارة النادي"، قبل أن يشير إلى أن فريقه يحتفظ بكل حظوظه للتأهل إلى الدور المقبل من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، قائلًا: "فرصنا في التأهل ما تزال حقيقية للغاية".

جدير بالذكر أن سليماني شارك 8 مباريات بقميص أندرلخت في الموسم الحالي، بواقع 5 مباريات في الدوري البلجيكي، و3 مباريات في دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك منذ انتقاله إلى الفريق في الميركاتو الشتوي الماضي، وسجل 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: