سليماني يرد على تورطه في أزمة بلايلي: الأمر معقّد بالنسبة لي

2022-10-01 22:51
الجزائري إسلام سليماني لاعب بريست الفرنسي (Twitter/SB29)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تطرق الدولي الجزائري إسلام سليماني، نجم نادي ستاد بريست الفرنسي، للمرة الأولى إلى مسألة تورطه في أزمة زميله السابق في النادي، يوسف بلايلي، مشيرا في تصريحات لصحيفة فرنسية، إلى أنه من الصعب عليه التحدث في هذا الموضوع؛ لأن "الأمر معقد بالنسبة إليه"، وهو الذي جرى اتهامه من بلايلي ومحيطه بتسريب خبر فسخ عقده مع بريست لأسباب انضباطية.

وكان نادي ستاد بريست قرر إنهاء تعاقده مع  بلايلي الخميس الماضي، بطريقة ودية، وبطلب من نجم منتخب الجزائر، لكن الخبر تسرب إلى وسائل الإعلام الجزائرية، يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ أيلول، قبل مواجهة الجزائر ونيجيريا الودية (2-1)، التي جرت بملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي الجزائر العاصمة خلال نافذة التوقف الدولي الأخيرة.

وتسبب ذلك الخبر في موجة اتهامات قاسية بحق بلايلي قادتها وسائل إعلام فرنسية، والتي عددت الكثير من الأخطاء الجسيمة للجناح الجزائري، كما اتهمته بتحطيم الشقة التي خصصتها له إدارة ستاد بريست، والتسبب بخسائر قُدِّرت بـ50 ألف يورو، فضلا عن اتهامه بتخريب غرف الفنادق، وبعدم الاحترافية واللا مبالاة واتباع أسلوب حياة غير صحي لا يناسب لاعب كرة قدم محترف.

وقال سليماني في تصريح لصحيفة "لو تليغرام" الفرنسية، اليوم السبت 1 تشرين الأول/ أكتوبر، (على أن يصدر الحوار كاملا غدا) ردا على سؤال متعلق بفسخ عقد بلايلي: "شجعت يوسف (بلايلي) على البقاء في نادي بريست"، قبل أن يضيف: "لا أريد أن أتحدث كثيرًا عن الموضوع، الأمر معقد بعض الشيء بالنسبة إلي".

ويأتي هذا التصريح، برأي متابعين، ليؤكد تأثر سليماني بالحملة التي طالته في منصات التواصل الاجتماعي، بخصوص تورطه في تسريب خبر فسخ عقد بلايلي قبل الإعلان الرسمي عن ذلك، خاصة أن التشكيك جاء من بلايلي نفسه ومحيطه، بما فيهم والده الذي يعد في الوقت نفسه وكيل أعماله، وحتى شقيقه الذي أعلن عن تورط سليماني في القضية من خلال منشورات في "السوشيال ميديا".

أول رد من سليماني على الاتهامات الموجهة إليه في أزمة بلايلي

وتابع الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر الحديث في الموضوع بتردد واضح؛ إذ قال: "وجوده هنا (يوسف بلايلي) وكذلك وجود هاريس (بلقبلة)، كان له دور كبير في قراري بالانضمام إلى نادي بريست"؛ إذ انضم سليماني خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي إلى الثنائي الجزائري في نادي "القراصنة".

وأردف بحسرة كبيرة: "لم أكن أعتقد أنه سيغادر بهذه السرعة بعد وصولي"، وزاد: "لكننا جميعًا نعرف كرة القدم، ولا يمكننا التكهن بمثل هذه الأمور"، في إشارة إلى المفاجآت العديدة التي تخبئها كرة القدم.

ولم يتم التطرق من طرف الصحيفة الفرنسية إلى الاتهامات الخطيرة التي طالت سليماني من طرف بلايلي وعائلته، في انتظار نشر الحوار كاملا يوم الأحد.

شارك: