سليماني يتّجه للدوري اليوناني ويوجه رسالة بخصوص محرز

2022-06-17 13:59
الجزائري إسلام سليماني يتأهّب لمغادرة سبورتينغ لشبونة البرتغالي(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال الدولي الجزائري إسلام سليماني، نجم نادي سبورتينغ لشبونة، يبحث عن مخرج لقضيته المعقدة مع النادي البرتغالي الذي قرر التخلص منه هذا الصيف، قبل عام كامل من نهاية عقده مع الفريق بسبب خلافاته مع المدرب روبن أموريم، ووجود اسم سليماني مرة أخرى على رادار ناد أوروبي جديد يسعى لضمه خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية.

وكان أموريم قد أبعد النجم الجزائري عن الفريق منذ تاريخ 17 أبريل/ نيسان الماضي بحجة "عدم الالتزام" و"اللامبالاة"، ولم يشارك لا في التدريبات الجماعية ولا في باقي مباريات الدوري البرتغالي، والتي بلغت في المجموع 5 مواجهات.

واضطر سليماني إلى التدرب بمفرده قبل أن يلتحق بمنتخب الجزائر مبكرا للمشاركة في معسكر المنتخب ومباراتي أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وقالت صحيفة "أجوغو" البرتغالية، يوم الجمعة 17 يونيو/حزيران، إن نادي باناتينايكوس اليوناني انضم إلى لائحة الأندية المهتمة بضم الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، وأكدت: "باناتينايكوس على استعداد للتقدم بعرض لإسلام سليماني. النادي اليوناني مهتم بوضعية المهاجم الجزائري ويرى أنه سيكون صفقة مؤثرة في بناء الفريق للموسم المقبل".

وتابعت: "إدارة النادي تحضر لثورة حقيقية في الفريق من أجل محاولة التتويج بلقب الدوري اليوناني الذي استعصى عليها منذ عام 2010"، قبل أن تضيف: "هي مستعدة لرفع الحد الأقصى للراتب، على اعتبار أن سليماني يتقاضى 1.2 مليون يورو سنويا في سبورتينغ"، وأردفت: "هذا السيناريو يرضي سليماني، الذي يعتقد أن أمامه عامان على الأقل للعب على مستوى عالٍ في أوروبا مع فريق لديه مشروع رياضي جذّاب".

من جهة أخرى، حرص سليماني على توجيه رسالة قوية للجماهير الجزائرية التي انتقدت نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، عن معسكر منتخب الجزائر الأخير، عندما نشر صورة سابقة له مع محرز على متن طائرة خاصة وهما بصدد السفر معا لقضاء إجازة قصيرة.

وصنف متابعون خطوة سليماني في خانة الدفاع عن زميله السابق في ليستر ستي، وهو الذي كان قد صرح خلال وجوده في معسكر منتخب الجزائر، قائلا: "رياض محرز لم يرفض يوما ما المنتخب الجزائري وعلينا منحه التقدير الذي يستحقه لأنه قدم الكثير لمنتخب بلاده".

يجدر الذكر أن سليماني خاض مع سبورتينغ لشبونة هذا الموسم، منذ انضمامه إليه في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي، 12 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.


 

شارك: