سكالوني يكشف موقفه من مقارنة ليفاندوفسكي بميسي

2022-11-29 20:11
ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، أنه لا يفكر في مُنافس منتخب الأرجنتين في دور الـ16 بكأس العالم، مُشيرًا إلى أنّ كل ما يشغله الآن هو التأهل من دور المجموعات وتحقيق الفوز على بولندا في الجولة الثالثة والأخيرة في مونديال قطر. 

ويملك منتخب الأرجنتين 3 نقاط في رصيده بالمجموعة الثالثة في كأس العالم، بالتساوي مع السعودية بينما يتصدر منتخب بولندا بـ4 نقاط، ويحتل منتخب المكسيك المركز الأخير بنقطة واحدة.

وأجاب سكالوني في المؤتمر الصحفي عشية المباراة، عن سؤال بشأن المقارنة بين ميسي وليفاندوفسكي، قائلًا: "ما الحاجة لذلك؟! علينا فقط أن نستمتع بهما، روبرت لاعب رائع، لا داعي للمقارنة مع ليو أو مع أي لاعب آخر".

وأضاف: "ندخل مباراة الغد وهدفنا تحقيق الفوز من أجل الوصول إلى دور الـ16، سنبدأ المباراة كعادتنا أمام كل المنافسين، سنرى ماذا نحتاج للفوز وما القرارات خلال المباراة"، وأضاف: "ربما نبدأ بنفس الفريق الذي شارك أمام المكسيك، نحن راضون عمّا قدمناه حتى الآن، لكنني لم أحسم التشكيل، لا تزال هُناك حصة تدريبية لنا قبل المباراة".

وتابع: "إنزو فرنانديز لديه فرصة للعب في مباراة الغد، إنه خيار بالنسبة لنا، يجب على كل لاعب هُنا أن يكون مُستعدًا دائمًا وجاهزًا للعب، سنلعب بنفس الطريقة غدًا ضد بولندا وخلال المباراة سنرى القرار الذي يجب اتخاذه". 

وأشار إلى حدة المنافسة في مباريات مونديال قطر، قائلًا: "نحن نعلم أنّ كل المباريات في كأس العالم ليست سهلة، لقد رأينا شدة المنافسة في كأس العالم، باستثناء مباراة إسبانيا وكوستاريكا (7-0)، كانت هناك فروق كبيرة، لكن انظروا لمواجهتهم (إسبانيا) أمام ألمانيا كانت متكافئة وعانوا في الشوط الثاني".

وأردف: "منتخب بولندا يملك لاعبين جيدين للغاية، ويُمكنه تغيير طريقة لعبه أكثر من مرة في المباراة، لكننا نُفكر فقط في السيطرة على المباراة واللعب، وأخذ زمام المبادرة. في انتظارنا مباراة صعبة، لكنني أثق بلاعبي فريقي". 

وبسؤاله عمّا إذا كان يأمل تجنُّب مواجهة فرنسا في دور الـ16، ردّ المدرب الأرجنتيني: "أنا أركز الآن على التأهل، الخطوة الأولى هي الصعود، بالنسبة لي البطل دائمًا ليس مَن يلعب بشكل أفضل، أو مَن يسدد على المرمى في معظم الأوقات، يحتاج البطل إلى جانب من الحظ"، وأردف: "يتعين علينا أولًا التأكد من التأهل قبل التفكير في المنافس القادم في دور الـ16، لا يهمنا مَن كان حتى لو فرنسا".

وختم تصريحاته بالحديث عن منتخب البرازيل الذي تأهل إلى دور الـ16 بعد الانتصار على سويسرا (1-0) قائلًا: "أنا سعيد لأن البرازيل تأهلت، لديّ أصدقاء في البرازيل، وأشجع فرق أمريكا الجنوبية، إنهم يلعبون بشكل جيد وأنا أهنئهم". 

شارك: