سقوط دراماتيكي يمنع الصقور من التحليق بصدارة العراقي الممتاز

2023-03-19 01:55
القاسم حقق انتصارًا تاريخيًا على القوة الجوية 4-3 في الدوري العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استكملت مباريات الأسبوع الـ21 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم السبت، بإقامة أربع مباريات في العاصمة بغداد ومحافظة البصرة. وشهدت مباريات اليوم تسجيل ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وتسجيل 14 هدفاً، وكانت حصة الأسد فيها لمباراة القوة الجوية والقاسم.

نجح فريق الحدود، في اللقاء الأول، في اكتساح ضيفه النفط بتغلبه عليه بنتيجة (4-1)، في المواجهة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي بقيادة الحكم محمد سلمان.

ولم يستغرق الحدود وقتاً طويلاً في تغيير مجرى المباراة، واستطاع أخذ الأسبقية في الدقيقة (22) عن طريقه لاعبه ألكسندر بريميل، لكنه لم يكتف بالهدف حتى ضاعف النتيجة عن طريق مصطفى محمود في الدقيقة (45+1)، لينتهي الشوط الأول بثنائية.

حاول النفط، في الشوط الثاني، النهوض من صدمة الثنائية، حيث خرج الفريق الأخضر من سباته وبادر بالهجوم، لينجح في تقليص الفارق عند الدقيقة (71) بهدف اللاعب علي رحيم، إلا أنه لم يكن يعلم بأن هذا الهدف سيستفز الحدود وعلى وجه الخصوص لاعبه الموريتاني محمد سويعد الذي سجل ثنائية في ظرف عشر دقائق عند الدقيقتين (72 و82). ووصل الحدود بهذا الفوز إلى النقطة 30 في المركز الثامن، فيما توقف رصيد النفط عند النقطة 16 في المركز الثامن عشر.

من جهة أخرى، خيم التعادل السلبي على نتيجة مباراة الصناعة وزاخو التي أُقيمت على ملعب الصناعة بقيادة الحكم محمد صادق. وكان اللقاء ضعيفاً من الناحية الهجومية والفنية واقتصر على التحفظ الدفاعي، لا سيما أن صاحب الأرض كان خائفاً من تلقي الهزيمة الثالثة على التوالي، في المقابل لم تفلح محاولات زاخو بالفوز، على الرغم من حاجته الماسة له.

ويعد هذا التعادل السلبي هو الثاني في هذه الجولة بعد مواجهة نفط ميسان ونفط الوسط، يوم الجمعة. ووصل زاخو بهذا التعادل إلى النقطة 25 في المركز الثالث عشر، بينما وصل الصناعة إلى النقطة 13 في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

جمع اللقاء الثالث بين نفط البصرة وضيفه النجف والتي احتضنها ملعب الفيحاء في محافظة البصرة بقيادة الحكم أحمد كاظم، فأرض البصرة شهدت حدثاً غائباً عن فريق "غزلان البادية" النجف، الذي حقق الفوز للمرة الأولى منذ 19 ديسمبر/ كانون الأول؛ أي بعد 8 جولات من الفوز الأخير.

ونجح النجف في تحقيق الانتصار على صاحب الأرض بثنائية وقع عليها مازن فياض في الدقيقة (30) ومحمد مزهر في الدقيقة (90+5)، فوضعه هذا الفوز في المركز التاسع برصيد 30 نقطة، بينما أوقفت الخسارة نقاط نفط البصرة عند 27 في المركز الحادي عشر.

مواجهة دراماتيكية

وواجه فريق القوة الجوية ضيفه القاسم على ملعب الشعب الدولي في مباراة دراماتيكية ضبط صافرتها الحكم محمد صلاح، وانتهت بفوز الضيوف بنتيجة 4-3، بدأت المواجهة الفعلية عند الدقيقة (24) عندما تمكن القاسم من قص شريط الأهداف عن طريق اللاعب سامر محسن.

انتفض بعدها القوة الجوية ورفض الاستسلام للواقع، مسجلاً ثنائية في ظرف سبع دقائق عن طريق محمد قاسم في الدقيقة (33) ومهند عبد الرحيم في الدقيقة (40)، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، وسارت الأمور بشكل طبيعي حتى نهاية الشوط الأول، لكن ما حدث في الشوط الثاني كان الأكثر إثارة في الدوري العراقي الممتاز 2022-23 على الرغم من أن مهند عبد الرحيم وسع الفارق إلى هدفين بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث للصقور في الدقيقة (46).

وكان الهدف الثاني من إمضاء علي شوقي في الدقيقة (48) لمصلحة القاسم، ليدخل لاعبو الصقور في حالة تراخي ظناً منهم بأن سيناريو المباراة سيذهب لصالحهم، لكنه عاد ليضرب حصون الصقور بهدف التعادل في الدقيقة (69) عن طريق علاء محيسن، وأحرز الهدف الرابع اللاعب سامر محسن الذي سجل الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه في الدقيقة (83).

وزاد الضغط على لاعبي الصقور بعد هدف الضيوف الثالث، ليتعرض المحترف التوغولي فرانكو لحالة طرد في الدقيقة (90+5) بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية، فعلى الرغم من نقص اللاعبين، فإن فريق الصقور لم ييأس وشن المزيد من الهجمات حتى تمكن من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (90+7) تفنن في إهدارها البديل كرار نبيل، حين ارتطمت تسديدته بالقائم الأيسر لحارس القاسم، لتنتهي المواجهة بسقوط دراماتيكي للصقور.

تجمد رصيد القوة الجوية بهذه الخسارة عند النقطة 41 في وصافة الترتيب العام، بينما وصل القاسم إلى النقطة 21 في المركز السابع عشر.

وشهدت مباريات الجولة يوم الجمعة، تعادل الكرخ مع نوروز (1-1)، ونفط ميسان مع نفط الوسط (0-0)، وفوز كربلاء على الطلبة (3-1)، ودهوك على الديوانية (2-0)، والزوراء على الشرطة (2-1)، بينما تأجلت مباراة الكهرباء وأربيل إلى إشعار آخر؛ بسبب أعمال الصيانة في ملعب الزوراء (الملعب الافتراضي للكهرباء).

شارك: