سفير بلجيكا يشيد باستعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022

2021-06-08 09:01
سفير بلجيكا دي جروف والرئيس التنفيذي ناصر الخاطر (SC)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أشاد سفير مملكة بلجيكا لدى دولة قطر، دي جروف بارت، بالاستعدادات المتواصلة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وأبدى السفير البلجيكي إعجابه بالتقدم الذي تحرزه قطر في إنجاز مشاريع البنية التحتية للمونديال، خلال زيارته إلى جناح الإرث في مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وقال دي جروف: "من الرائع حقاً متابعة هذا التقدم المبهر على طريق الإعداد لتنظيم البطولة، فعندما وصلت إلى قطر في العام 2017 كان استاد خليفة الدولي ما يزال قيد التطوير، وكذلك أعمال البناء في استاد الجنوب، والآن الاستادين جاهزين، إضافة إلى استاد المدينة التعليمية، بينما تتسارع وتيرة البناء في الاستادات المتبقية، وقد أصبحت الاستادات بالفعل من المعالم البارزة في الدولة".

وأطلع ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي للبطولة الضيف على آخر التطورات المتعلقة بالاستعدادات الجارية لتنظيم الحدث الكبير، كما تعرّف دي جروف على تفاصيل نجاح قطر مؤخراً في استضافة منافسات دوري أبطال آسيا 2020 لأندية غرب القارة، وسط تدابير احترازية صارمة وإجراء فحوصات كوفيد-19 لجميع المشاركين".

وعن منتخب بلاده قال :"لا شك أن بلجيكا تمتلك في الوقت الحالي منتخباً متميزاً يضم نخبة من أفضل لاعبي العالم، إنه جيل ذهبي يواصل أداءه القوي ويحقق الفوز في أغلب مبارياته، وقد قدم أداءً قوياً خلال النسخة السابقة في روسيا 2018، وأتطلع إلى أن يواصل لاعبوه تطوير أدائهم خلال الفترة المقبلة.".

وأكد الضيف الدبلوماسي"سيكون من الرائع حقاً أن نرى الإنجازات تتحقق عل الأرض عندما نشهد استمتاع اللاعبين والمشجعين بالبطولة، بعد كل هذه السنوات الطويلة من الإعداد لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في العالم."

شارك: