سفيان فيغولي قريب من "خيانة" غلطة سراي.. ما القصة؟

2022-08-03 21:21
اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي غادر نادي غلطة سراي التركي بعد نهاية عقده (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه النجم السابق لنادي غلطة سراي التركي، سفيان فيغولي، نحو الدخول في صدام مباشر مع جماهير النادي "الأصفر والأحمر"؛ بسبب عرض مغرٍ وصل الدولي الجزائري من غريم غلطة سراي ومنافسه المحلي، بشكتاش، خلال الساعات القليلة الماضية، ليقترب اللاعب صاحب الـ32 عاماً من مزاملة مواطنه رشيد غزال في النادي الأسود والأبيض، حسب ما أشارت إليه تقارير تركية.

وكان فيغولي رفض تمديد عقده مع نادي غلطة سراي، ليغادر النادي بعد 5 سنوات كاملة أمضاها لاعباً في صفوفه، وحالياً، لا يرتبط فيغولي بعقد مع أي نادٍ، ما يمنحه حرية التفاوض الكامل خلال سوق الانتقالات الصيفية الممتدة.

وانضم فيغولي إلى غلطة سراي شهر أغسطس/ آب عام 2017، بعقد يمتد لـ5 سنوات كاملة، وشارك النجم السابق لفالنسيا الإسباني يوم الإثنين 16 مايو/ أيار في آخر مباراة له مع النادي "الأصفر والأحمر"، ليُسهم في فوز غلطة سراي (3-2) على أضنة دمير سبور، ضمن منافسات الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) من عمر الموسم الماضي (2021-22) لبطولة دوري السوبر التركي لكرة القدم.

من جانبه، قال موقع "فوتو سبورت" التركي، في تقرير له، إن وكيل أعمال فيغولي التقى خلال الساعات الماضية بالمدير الرياضي لنادي بشكتاش، شيهون كازانجي، من أجل التوصل لاتفاق يقضي بضم سفيان فيغولي إلى النادي الأسود والأبيض خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتابع ذات المصدر بالتأكيد على وجود رغبة متبادلة بين الطرفين للوصول إلى اتفاق قريب، رغم وجود نقطة اختلاف تكمن في الراتب السنوي، حيث أشار "فوتو سبورت" إلى أن سفيان فيغولي يريد راتباً سنوياً لا يقل عن مليوني يورو، فيما تريد إدارة بشكتاش الالتزام بتسديد راتب سنوي يقدر بـ1.5 مليون يورو إلى جانب مكافآت وامتيازات أخرى.

ووصفت العديد من وسائل الإعلام التركية الصفقة المحتلمة بين سفيان فيغولي وبشكتاش بـ"المفاجأة المدّوية"، لا سيما في ظل العلاقة المتوترة بين جماهير غلطة سراي وبشكتاش، والندّية التاريخية بين الطرفين، وقد يشكل إتمام النجم الجزائري لهذه الصفقة صدمة لجماهير غلطة سراي، التي قد تصنف فعل لاعبهم السابق تحت بند "الخيانة".

وكان فيغولي من أبرز كوادر غلطة سراي خلال السنوات الخمس الماضية، برأي محللين، حيث خاض مع الفريق التركي 162 مباراة بمخلتف المسابقات منذ عام 2017، سجّل خلالها 34 هدفاً وقدّم 32 تمريرة حاسمة، كما تُوّج مرتين بلقب دوري السوبر التركي ومرة واحدة بكأس تركيا وكأس السوبر التركية، فضلاً عن جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر التركي عام 2019.

شارك: