سفيان أمرابط يثير المخاوف في معسكر المغرب

2021-08-19 23:05
أرشيفية- سفيان أمرابط يواجه خطر الغياب عن انطلاقة مشوار المغرب في تصفيات المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يتخذ وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، قرارا بعد في إمكانية التحاق سفيان أمرابط، لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي، بمعسكر الأسود الذي ينطلق الأسبوع الأخير من شهر أغسطس/ آب الجاري.


وحسب المعلومات القادمة من محيط المنتخب المغربي، فإن المدير الفني لأسود الأطلس توصل بتقرير طبي شامل عن الوضع الصحي لسفيان أمرابط بعد العملية الجراحية التي أجراها قبل أسابيع على مستوى الفخذ، وبرنامج إعادة التأهيل الذي يخضع له رفقة فيورنتينا.

ويتخوف حاليلوزيتش من عدم إمكانية الاعتماد على أمرابط خلال مباراتي الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


المغربي سفيان أمرابط يبدأ العمل الفردي في تدريبات فيورنتينا


نشر سفيان أمرابط، عبر تقنية "ستوري" بحسابه الرسمي في "إنستغرام"، مشاهد من تدريباته الفردية التي يجريها بمقر نادي فيورنتينا بعد وصوله الأسبوع الماضي إلى إيطاليا.


ويتكلف المعد البدني ببرنامج أمرابط الإعدادي، قبل انضمامه إلى التدريبات الجماعية؛ تحضيرا لانطلاق دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم الجديد 2021-22.


وكان الطاقم الفني للنادي الإيطالي قد رفض الحسم بشأن مستقبل سفيان أمرابط مع فيورنتينا، إلى حين عودته إلى التدريبات، وتحديد موعد جاهزيته لخوض المنافسات الكروية.


مدرب فيورنتينا الإيطالي يرفض أي مفاوضات لرحيل المغربي أمرابط


رفض فينشينزو إيتاليانو، المدير الفني لفريق فيورنتينا الإيطالي، التأشير على رحيل الدولي المغربي سفيان أمرابط، بعد تقدم تورينو بعرض للاستفادة من خدمات اللاعب عبر نظام الإعارة.


وأكدت تقارير إعلامية إيطالية، ضمنها صحيفة "كوريري ديلو سبورت"، أن المدير الفني نقل رفضه إلى الإدارة، في انتظار عودة أمرابط تدريجيا إلى التدريبات، والاستماع إلى رأي الطاقم الطبي بشأن تاريخ عودته لخوض المباريات


وشدد المصدر ذاته على أن قرار مغادرة لاعب منتخب المغرب لأسوار فيورنتينا سيبقى معلقا، إلى حين حسم المدرب للأمر بناءً على ما سيقدمه متوسط الميدان صاحب الـ 24 عاما خلال مرحلة التحضيرات للموسم الجديد.

انطلاقة عنترية من المغربي سفيان أمرابط في مواجهة سامبدوريا


وحيد حاليلوزيتش يؤخر إعلان قائمة المغرب لأول جولتين من تصفيات المونديال


كان حاليلوزيتش قد حدد تاريخ 26 أغسطس الجاري موعدا لإعلان قائمته النهائية للاعبين المدعوين لمواجهة السودان وغينيا، بأولى مباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر.


واختار المدير الفني البوسني أن يكون وفيا لعادته، بتنظيم ندوة إعلامية، لشرح مستجدات اختياراته وتعريف الجماهير بالوجوه الجديدة، قبل انطلاق مرحلة تصفيات المونديال.


وأخر حاليلوزيتش الإعلان عن قائمته، بسبب نهائي البطولة العربية "كأس محمد السادس"، والذي يجمع ناديَي الرجاء المغربي واتحاد جدة السعودي، بالإضافة إلى رغبته في مواكبة الحالة الصحية للمصابين من لاعبيه المحترفين، على غرار حكيم زياش وسفيان أمرابط وجواد الياميق.


أرقام مهمة من مسيرة المغربي سفيان أمرابط

  • لعب 31 مباراة رسمية ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي موسم 2020-21؛
  • قيمته التسويقية ارتفعت لـ20 مليون يورو؛
  • مثل 7 أندية بين الدوريات الإيطالية والبلجيكية والهولندية منذ عام 2015.
شارك: