سفراء كأس العالم 2022 في ضيافة مدينة صلالة العُمانية

2022-08-15 12:26
لقب كأس العالم لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشارك مجموعة من سفراء كأس العالم قطر 2022 في ملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار والذي تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الإعلام الرياضي خلال الفترة من 15 إلى 19 أغسطس/ آب الجاري.

ومن أبرز سفراء المونديال المشاركين اللاعب العراقي الدولي يونس محمود الذي لعب في الوحدة الإماراتي، والخور والغرافة والعربي والوكرة والسد في قطر، والأهلي السعودي قبل أن يختتم مسيرته مع الطلبة في العام 2015.

وحقق يونس العديد من الألقاب أبرزها تتويج المنتخب العراقي ببطولة كأس الأمم الآسيوية عام 2007 وحصل النجم المُلقب بـ"السفاح" على جائزة أفضل لاعب في نفس البطولة.

كما يشارك في الملتقى حارس المنتخب القطري  السابق أحمد خليل الخالدي الذي استطاع أن ينحت اسمه بأحرف من ذهب بعدما نجح في لعب دور محوري في العديد من الأندية الجماهيرية على غرار النادي العربي و السد و نادي قطر و الخور؛ ليحصد العديد من الألقاب المحلية والإقليمية خلال مسيرته الكروية.

ويشهد الملتقى مشاركة مبارك مصطفى (السنياري) وهو من اللاعبين القلائل الذين شاركوا في خمس دورات لكأس الخليج لكرة القدم، ويعد السنياري واحدًا من أبرز نجوم الكرة القطرية، ونال شعبية كبيرة بفضل مهاراته وسرعته ليساهم في تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها التأهل مع منتخب قطر إلى الدور الثاني من مسابقة كرة القدم بأولمبياد برشلونة 1992 للمرة الأولى في تاريخ قطر، وفوز قطر بكأس الخليج لكرة القدم مرتين (1992 و2004)، وكذلك التأهل للدور الثاني لكأس آسيا 1992 باليابان.

ومن إنجازات السنياري الشخصية أنه تُوِّج هدافًا للعرب (1994)، وحصل على لقب أفضل لاعب عربي (في عامي 94 و98)، وعلى لقب اللاعب المثالي في كأس الخليج الـ16 في الكويت (2003).

ويتضمن برنامج الملتقى عدة فعاليات تجمع ما بين الندوات والجلسات النقاشية والاجتماعات ومعرض الصور المتنقل  ومباراة الأساطير  الاستعراضية.

وأعرب السفراء المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للدعوة غلى الملتقى الذي سيكون له الدور البارز في الترويج لمونديال قطر الحدث الأبرز الآن في المنطقة الخليجية والعربية، والذي بدأ يتشكل في اهتمامات المنطقة العربية من جماهير وإعلام ودول، بالإضافة إلى أن الحدث الذي يقام في سلطنة عُمان هو الحدث الأبرز قبل انطلاق مونديال كأس العالم من خلال الاهتمام الرسمي والإعلامي الكبير والجماهيري الشغوف للحدث.

شارك: