سحب قرعة بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم للسيدات

2022-08-15 18:51
المنتخب الأردني يسعى للمحافظة على لقب بطولة غرب آسيا للسيدات (facebook/waff)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سُحبت يوم الإثنين 15 أغسطس/ آب 2022 قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات التي تُقام بضيافة الاتحاد الأردني، على استاد "البترا" بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، خلال الفترة بين 29 أغسطس الجاري و4 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وبعد اعتذار المنتخب الإماراتي عن عدم المشاركة، يشارك في البطولة 4 منتخبات، هي الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا، وتم توزيع المنتخبات المشاركة خلال القرعة على مجموعة واحدة، بحيث تُقام مبارياتها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، والفريق الحاصل على المركز الأول في المجموعة سيُتوج باللقب.

ووفقاً لجدول المباريات، يشهد اليوم الأول من البطولة الموافق 29 أغسطس إقامة مباراتين؛ الأولى عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة بين فلسطين ولبنان، والثانية عند الساعة التاسعة مساءً وتجمع منتخبي الأردن وسوريا.

وعقب حصول المنتخبات على يومين من الراحة، تتواصل البطولة يوم 1 سبتمبر بمباراتين كذلك؛ الأولى بين سوريا وفلسطين والثانية بين لبنان والأردن، على أن تُختتم المنافسات يوم 4 الشهر نفسه بمواجهتين؛ الأولى بين لبنان وسوريا، والثانية بين الأردن وفلسطين.

سِجِل شرف بطولة غرب آسيا لكرة القدم للسيدات

وانطلقت أولى نسخ البطولة عام 2005 في الأردن، الذي تُوّج باللقب مقابل حلول إيران ثانيةً وسوريا ثالثةً، وبعد ذلك في عام 2007، عاد الاتحاد الأردني ليستضيف النسخة الثانية والتي ذهب لقبها أيضاً لصالحه، فيما حل منتخب إيران ثانياً ولبنان ثالثاً.

وفي عام 2010 أقيمت البطولة بنسختها الثالثة في الإمارات، وتمكن المنتخب صاحب الضيافة من التتويج باللقب، وحل الأردن ثانياً والمنتخب البحريني ثالثاً، ثم عاد الاتحاد الإماراتي ليستقبل منافسات النسخة الرابعة عام 2011، ويظفر المُضيف كذلك باللقب على حساب منتخب إيران، الذي جاء بالمركز الثاني، فيما جاء منتخب البحرين ثالثًا والأردن رابعًا.

وبعد ذلك، أقيمت النسخة الخامسة عام 2014 في الأردن، ووقتها فاز صاحب الأرض باللقب مقابل حلول فلسطين على المركز الثاني والبحرين على المركز الثالث.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة السادسة التي استضافها الاتحاد البحريني عام 2019، فيما حلت البحرين ثانيةً، وجاء المنتخبان اللبناني والفلسطيني في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

شارك: