سبب غريب يدفع مجهولين لسرقة تمثال هالاند!

2022-08-27 16:52
سرقة تمثال إيرلينغ هالاند في النرويج (Twitter/ Goal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سرق مجهولون تمثالًا للنرويجي إيرلينغ  هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، صُنع بالكامل من الخشب ويفوق وزنه 1000 كغم، ويبلغ طوله 10 أقدام.

وذكرت يومية "آس" الإسبانية، أن تمثال هالاند كان موجودًا بالقرب من أحد المحلات الشهيرة في بلدة "براين" مسقط رأس والده آلف هالاند في النرويج، لكنه تعرّض للسرقة، دون أن تذكر تفاصيل أخرى.

وكان رجل الأعمال النرويجي، توري سيفرتسن، قد تكفل بصنع تمثال هالاند بتكلفة بلغت نحو 12 ألف يورو، قبل أن يعترف لاحقًا أنه قبيح ولا يشبه اللاعب، في تصريحات مثيرة للجدل لوسائل إعلام محلية في النرويج.

تمثال هالاند.. شجرة عتيقة وعام من العمل

أسند رجل الأعمال سيفرتسن صناعة تمثال هالاند إلى النحّات الشهير في النرويج، كيتيل باراني، الذي استغرق قرابة عام لإنهاء نحت التمثال، وصنع أغلبه من جذع شجرة عملاقة يعود تاريخ زراعتها إلى 100 عام.

وكان من المفترض أن يطرح سيفرتسن تمثال هالاند للبيع في إحدى المزادات العالمية –على حد قوله- لتمويل بناء مستشفى خيري في دولة تنزانيا الواقعة شرق وسط أفريقيا، لكن كل شيء انهار بعد سرقة التمثال.

هل سُرق تمثال هالاند لأنه قبيح؟

وقال سيفرتسن حسب ما نشرته يومية "ذا صن" البريطانية عن الأمر: "نحن فخورون بهالاند، اعتقدت أنه من الجيد تدشين تمثال لتكريمه، لكن بعضهم اشتكوا من أنه قبيح للغاية، مع ذلك دعونا نعترف أن هالاند في الأساس ليس وسيمًا".

يختتم رجل الأعمال النرويجي: "ما زلت مندهشًا من أن أحدهم قرر سرقة التمثال لاعتقاده بأنه قبيح، نعم أوافق أنه لا يناسب ذوق الجميع، لكن الأمر لا يتعلق بمدى التشابه بين التمثال والأصل، بل بكونه قطعة فنية".

شارك: