سباليتي: حققت حلمي في نابولي.. وكنت واثقًا من النجاح

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 19:04
لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب نابولي، لوتشيانو سباليتي، عن تأجيل تتويج فريقه "المُرتقب" ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم 2022-23، بعد التعادل 1-1 مع ساليرنيتانا في المباراة التي أُقيمت يوم الأحد الماضي بملعب "دييغو أرماندو مارادونا".

وتأهبت جماهير نابولي للاحتفال بلقب الدوري الإيطالي، الأول في خزائن ناديهم منذ 33 عامًا، من خلال مباراة الأحد ساليرنيتانا؛ إذ كان يكفي نابولي الفوز بأي نتيجة لضمان التتويج بالبطولة قبل 6 أسابيع على النهاية.

وشهدت مباراة ساليرنيتانا حضورًا صاخبًا لجماهير نابولي، داخل الملعب وخارجه، وبعدما بدا الفريق في "طريق مفتوح" للفوز بالمباراة وتأمين اللقب، عبر تقدمه بهدف نظيف حمل توقيع الظهير الأيسر الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا، فرض الضيوف تعادلًا متأخرًا بهدف للمهاجم السنغالي بولاي ديا.

وتسبب هدف ديا في خيبة أمل كبيرة لمشجعي نابولي الحاضرين بملعب "مارادونا"، وعن ذلك قال سباليتي في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية: "نحن متأسفون لرؤية مشجعينا مُحبطين، لكن (أجواء) الملعب جعلتنا ندرك (قيمة) الإنجاز الذي نحققه. ذلك ما كنت أحلم به حينما وصلت هنا. كان الملعب كما توقعته؛ بالأوشحة، والأعلام، والأطفال باللون الأزرق".

وبسؤاله عن مستقبله المهني مع نابولي بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي، أجاب سباليتي: "ما يزال لدينا 6 مباريات متبقية (هذا الموسم)، ويجب أن نلعب جيدًا. المهمة لم تنتهِ بعد، من ثم سنفكر في الاحتفالات، وبعد ذلك، سنبدأ من جديد".

وأضاف المدرب الأسبق لروما الإيطالي وزينت سانت بطرسبرغ الروسي: "أرى إمكانية البدء في دورة فائزة، ذلك سيعتمد على سوق الانتقالات، وما ننظمه من أشياء. أنا لديّ فريق رائع، ومنظور يمكن أن يسمح لنا بالبناء على هذه النتائج".

ويقضي سباليتي موسمه الثاني تواليًا على رأس العارضة الفنية لنابولي، ويُفترض أن ينتهي عقده مع النادي بانقضاء الموسم الحالي؛ لكن تقارير زعمت أن إدارة البارتينوبي بقيادة الرئيس أوريليو دي لورينتيس مددت الارتباط مع المدرب حتى يونيو/ حزيران 2024 بموجب بند موجود في التعاقد.

وبات سباليتي يمثل "بطلًا شعبيًا" في مدينة نابولي، بعد قيادته الناجحة للفريق هذا الموسم، حيث أصبح لقب الدوري الإيطالي "مضمونًا عمليًا"، مع التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي.

وبخصوص موسمه الأول مع نابولي، والذي انتهى باحتلال الفريق المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإيطالي، قال سباليتي: "لقد أنهيت ثالثًا، ووُضعت لافتات تطالبني بالرحيل. ما يزال هناك انتقادات، لكن ذلك جزء من اللعبة. لقد كنت مقتنعًا بأنني قادر على القيام بشيء ذي معنى".

يُذكر أن نابولي بات يحتاج إلى نقطة واحدة فقط من مبارياته الست الأخيرة في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، لضمان التتويج باللقب.

ويحل نابولي ضيفًا على أودينيزي غدًا الخميس، برسم الجولة الـ33 من المسابقة المحلية؛ لكن يمكن للفريق أن يُتوج رسميًا باللقب، في حال لم يفز ملاحقه لاتسيو على ضيفه ساسولو اليوم الأربعاء.

ويتصدر نابولي ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة من 32 مباراة (25 فوزًا، 4 تعادلات، 3 خسائر)، مُتقدمًا بفارق 18 نقطة كاملة عن لاتسيو، صاحب المركز الثاني.

شارك: