ساوثغيت يحلل فوز إنجلترا على السنغال ويتحدث عن مواجهة فرنسا

2022-12-05 10:00
غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أكّد غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، أن المنتخب حقق فوزاً مستحقاً أمام السنغال أمس الأحد، في مواجهة دور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم قطر 2022، لافتاً إلى أن المنتخب السنغالي لم يكن منافساً سهلاً، غير أن لاعبي المنتخب الإنجليزي عرفوا كيف يحسمون نتيجة المواجهة والتأهل إلى دور ربع النهائي.

وقال ساوثغيت في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة: "لقد نجحنا في الفوز على منتخب السنغال، وتأهلنا للدور المقبل حيث سنواجه منتخب فرنسا القوي وهو من أفضل المنتخبات في العالم ويملك لاعبين مذهلين وسوف نستعد جيداً لخوض هذه المواجهة".

وتابع: "تمكنا من الفوز على السنغال لأننا أحكمنا السيطرة على مجريات اللعب، وحسمنا النتيجة بعد الهدف الثاني، والآن تنتظرنا مواجهة فرنسا وهي في غاية الصعوبة على المنتخبين، لكن من الرائع أننا سنواجه أحد أفضل المنتخبات في العالم ونحن في كامل جاهزيتنا".

وحول تألق اللاعبين الشباب في المنتخب الإنجليزي ودورهم في الفوز على السنغال، قال المدرب: "أهم شيء في تطور لاعبينا الشباب هو الذهنية والعقلية التي تحضر معهم خلال الأداء، وهذا أثر كثيراً على تطور مستواهم، كما تابعنا اليوم تحديداً بيلينغهام الذي قدم أداءً متميزاً مع رفاقه، وقد نجحوا في خلخلة صفوف المنتخب السنغالي وصنع فرص التسجيل وأسهموا في الفوز".

وفيما يتعلق بالمباراة المقبلة في دور ربع النهائي، قال: "منتخب فرنسا يملك العديد من اللاعبين الكبار وفي مقدمتهم كيليان مبابي وهو لاعب كبير متميز وقدم الكثير خلال هذه البطولة وكذلك هناك غريزمان وجيرو وهما لاعبان رائعان أيضاً، ولديهم أيضاً الكثير من اللاعبين الشباب".

شارك: