ساوثغيت: موعد مباريات دوري الأمم لا يناسب الأندية

2021-06-08 09:01
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنكلترا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

يرى مدرب المنتخب الانكليزي غاريث ساوثغيت أنه لا يجب على الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إقامة مباريات في دوري الأمم الأوروبية خلال فترة استعدادات الأندية للموسم الجديد وقبل أيام قليلة من انطلاق بعض الدوريات الكبرى. وجاء حديث ساوثغيت عقب تعادل منتخب "الأسود الثلاثة" سلبياً مع مضيفته الدنمارك الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للمستوى الأول.

وقال ساوثغيت: "حالة اللاعبين البدنية كانت عاملا مهما، ما كان يجب أن نلعب. الأمر لا يناسب الأندية ولا حتى المنافسات الدولية". وتابع: "أنا راضٍ عمّا قدمه اللاعبون الموجودن هنا. حصدنا أربع نقاط، الجميع كان يتمنى أن تكون ست نقاط، ولكن مصيرنا في يدنا في المباريات في ويمبلي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل".

وتصدر منتخب بلجيكا مجموعته بست نقاط من مباراتين بعد فوزها 5-1 على آيسلندا بعد فوز أول على الدنمارك 2-0 السبت، فيما تحتل إنكلترا المركز الثاني برصيد أربع نقاط أمام الدنمارك بنقطة واحدة، فيما بقيت آيسلندا خالية الوفاض.

وفي سياق آخر، رأى ساوثغيت أن على فودن وغرينوود اللذين برزا بشكل لافت مع فريقيهما في الموسم الفائت، أن يعملا لاستعادة ثقته قبل أن يستدعيهما إلى المنتخب الوطني مجدداً. وقال في هذا الصدد: "يعرفان أن ما حصل غير مقبول، عليهما أن يفهما ما يتوقعه الناس منهما عندما يلعبان لإنكلترا". وأردف: "علينا أن نبني الثقة، ولكن علينا مساعدة اللاعبين الشباب للوقوف على أقدامهم مرة أخرى".

واضطر ساوثغيت لاستبعاد لاعب وسط مانشستر سيتي فيل فودن ومهاجم مانشستر يونايتد مايسون غرينوود؛ بسبب خرقهما قوانين البروتوكول الصحي لفيروس كورونا المستجد؛ حيث لم يسافرا من آيسلندا إلى الدنمارك، بعد أن ذكرت تقارير صحفية آيسلندية أنهمت التقيا بفتاتين محليتين خلال فترة وجودهما في آيسلندا.

شارك: