ساوثغيت: جاهزون للسنغال وغياب ماني لن يؤثر!

2022-12-03 20:15
غاريث ساوثغيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت أن المنتخب السنغالي قوي جدًا، رغم غياب النجم ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وأشار ساوثغيت إلى أن فريقه يتمتع بمزاج جيد، وأن جميع لاعبيه جاهزون لمواجهة السنغال، المُقررة غدًا الأحد، في إطار دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال ساوثغيت في مؤتمره الصحفي التقديمي للمباراة: "ساديو ماني لاعب متميز، وكل منتخب يتمناه معه، لكنّي أعتقد أن السنغال منتخب قوي جدًا، حتى في غياب ماني.. لقد أظهر الفريق روحًا قتاليةً جيدةً في كأس العالم حتى الآن، ووجود ماني أو غيابه لن يؤثر في مستوى المنتخب السنغالي، ويجب علينا أن نلعب بقوة أمامهم، دون استهانة؛ لإحراز النصر".

وأضاف ساوثغيت: "منتخب السنغال بطل أفريقيا، ويعتز بنفسه كثيرًا، ولديه إيمان قوي بقدراته، ولاعبوه المتميزون من شأنهم أن يُشكلوا خطورة علينا.. كان من المؤسف ألّا يتأهل (الفريق السنغالي) إلى الدور الثاني في مونديال 2018، وأتوقع مباراةً صعبةً أمامه".

وبخصوص التشكيل الأساسي وكيفية التحضير لهذه المواجهة، قال ساوثغيت: "الأهم بالنسبة لنا هو أننا في مزاج جيد.. يتحلى اللاعبون بالثقة لتجاوز هذه المرحلة، ونسعى لاتخاذ أفضل القرارات خلال المواجهة. هناك بعض الجوانب لا نعلم ما هو الأفضل (فيها)، ونحن بحاجة إلى جميع اللاعبين، حتى الاحتياطيين منهم".

وزاد: "أؤكد لكم أن الجميع على أهبة الاستعداد، وجاهزون نفسيًّا وبدنيًّا للمواجهة.. نعلم جودة لاعبي الخصم، وعلينا إحداث التوازن، لتجاوز هذا الدور بسلام".

وواصل: "نخطط ونعمل على أسلوبنا وتكتيكاتنا.. لدينا خطوات نقوم بها مع جميع المنافسين، حيث نحاول دائمًا أن نجد جوانب ضعف عند الخصم لاستغلالها.. درسنا السنغال جيدًا، وعلينا أن نكون قادرين على التحكم في الكرة، وعدم إهمال التفاصيل الصغيرة".

وبشأن ما قدّمه اللاعبون السنغاليون للدوري الإنجليزي الممتاز، وهم موجودون بكثرة في البريميرليغ، خاصةً في السنوات الأخيرة، أوضح ساوثغيت: "كان لدينا بعض اللاعبين من السنغال؛ على غرار الحجي ضيوف سابقًا، والآن هناك الكثير أيضًا، لقد أثّروا في البطولة الإنجليزية وتركوا بصمتهم.. نحن نستقبل جميع اللاعبين من أنحاء العالم، وفخورون بذلك".

شارك: