سان جيرمان يقترب من لقب الدوري الفرنسي بفوز صعب على أوكسير

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 00:25
لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون بالفوز على أوكسير والتتويج بالدوري الفرنسي (Twitter/PSGinside)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب باريس سان جيرمان خطوة عملاقة من التتويج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية توالياً، عقب فوزه على مضيفه أوكسير بنتيجة 2-1، الأحد، لحساب المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة.

على ملعب "لاب ديشان"، لعب نجم النادي الباريسي كيليان مبابي كعادته دور البطولة المطلقة بتسجيل هدفي فريقه المبكّرين في الدقيقتين (6) بعد تمريرة من فابيان رويز، والدقيقة (8) بتمريرة حاسمة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يعود صاحب الأرض لتوقيع هدفه الوحيد عبر لاعبه لاسين سينايوكو في الدقيقة (51).

بهذا الفوز رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 84 نقطة، مبتعداً في الصدارة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه نادي لانس الفائز على ميدان لوريان 3-1، في حين تجمّد رصيد أوكسير الذي يصارع الهبوط عند 34 نقطة في المركز السادس عشر، وبفارق نقطة وحيدة عن نانت الذي يحتل أوّل المراكز التي سترسل أصحابها إلى دوري الدرجة الثانية "ليغ 2".

وبات سان جيرمان بحاجة للفوز في الجولة القادمة لحسم اللقب دون انتظار نتيجة ملاحقه لانس الذي يتطلع بدوره لتحقيق الفوز من أجل ضمان تأهل تاريخي إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وفي حالة تحقيق اللقب سينفرد سان جيرمان بصدارة جدول الفائزين بمسابقة الدوري الفرنسي برصيد 11 لقباً، بفارق لقب أمام سانت إيتيان النادي العريق الذي هبط الموسم الماضي إلى الدرجة الثانية (10 ألقاب)، في حين يأتي أولمبيك مارسيليا ثالثاً في الترتيب بـ 9 ألقاب يليه نانت وموناكو بـ 8 ألقاب لكل منهما، وأولمبيك ليون بـ 7 ألقاب.

وبرغم اقترابه من الحفاظ على لقبه، فإنّه من المتوقع أن ينفصل النادي الباريسي عن مدربه الحالي كريستوف غالتييه، الذي خيّب آمال القائمين على النادي بخروج مبكر من دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي تعد هدفاً أساسياً لإدارة النادي.

لانس يستثمر سقوط مرسيليا ويعزّز وصافته

من جانبه، استغل لانس سقوط مارسيليا على ميدان ليل 1-2 وعزّز مركزه الثاني بالفوز على لوريان 3-1.

وافتتح صاحب الأرض النتيجة بواسطة رومان فافر في الدقيقة (6)، غير أنّ الضيوف ردّوا بقوة وبثلاثية كاملة وقّعها كل من فلوريان سوتوكا وأدريان توماسون وسيكو فوفانا توالياً في الدقائق (20 و25 و87).

وبات لانس الذي رفع رصيده إلى 78 نقطة مرشحاً بقوة لانتزاع بطاقة دوري الأبطال مباشرة لأنّ صاحب المركز الثاني لا يخوض التصفيات خلافاً لصاحب المركز الثالث وهو مرسيليا حالياً، الذي يتخلف عن لانس بفارق 5 نقاط قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

"هاتريك" غويري يبقي على آمال رين أوروبياً

سجّل أمين غويري ثلاثية ليقود رين إلى فوز بخماسية نظيفة على مضيفه أجاكسيو ويبقي على آماله بالتأهل إلى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وسجّل غويري الجزائري الأصل أهدافه الثلاثة في الدقائق (31 و40 و71)، فيما أضاف باتيست سانتاماريا وجيريمي دوكو الهدفين الآخرين في الدقيقتين (14 و37).

وأعاد رين فارق النقطة مع ليل الخامس، آخر المراكز المؤهلة للمسابقات القارية، كما بات على بُعد ثلاث نقاط من موناكو الرابع بعد سقوط فريق الإمارة ضد ليون في افتتاح المرحلة الجمعة.

وستكون الفرصة سانحة لرين من أجل خطف مركز قاري، إذ يستضيف موناكو على أرضه في المرحلة المقبلة قبل أن يحل على بريست في المرحلة الختامية.

أمّا أجاكسيو، صاحب المركز ما قبل الأخير، فقد سبق وتأكدت عودته إلى الدرجة الثانية في المرحلة الماضية بسقوطه أمام باريس سان جيرمان المتصدر بخماسية نظيفة أيضًا، قبل أن يتعرض الأحد للخسارة الخامسة والعشرين في الدوري هذا الموسم.

شارك: