2021-04-13

سان جيرمان لتفادي "ريمونتادا" من بايرن وتأكيد تأهله

هل يكرر سان جيرمان تفوقه على بايرن ويمضي لنصف النهائي؟ (Getty)
المصدر
winwin وكالات

يتطلع باريس سان جيرمان الفرنسي لرد الدين وتجريد منافسه بايرن ميونيخ من لقبه، بعد أن هزمه في نهائي النسخة الماضية، وذلك عندما يستضيفه في العاصمة باريس في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويبدو الفريق البارسي قريبا من التأهل، وذلك بعد أن حقق انتصاراً كبيرا في مباراة الذهاب في "آليانز آرينا" بنتيجة 3-2، وهو ما يجعل الفريق الألماني مطالبا بالفوز بفارق هدفين للقيام بـ"ريمونتادا" من أجل التأهل، أو تحقيق ذات النتيجة من أجل تمديد المباراة لوقت إضافي.

 

متابعة التغطية المباشرة وتشكيل الفريقين وتفاصيل المباراة والاحصاءات لحظة بلحظة عبر موقعنا

 

ويملك سان جيرمان كل المقومات التي تجعله قادراً على تحقيق النتيجة المناسبة لتأهله، خصوصا وأن نجميه نيمار وكيليان مبابي يبدوان بأفضل صورة بعد أن نجحا في "كسر" هيمنة البافاري ذهابا، وسجل مبابي هدفين، وقدم نيمار تمريرتين حاسمتين.

قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة بايرن ميونيخ

 

ويأمل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، أن يقدم لاعبوه نفس الأداء الناجع في مواجهة الذهاب، من أجل تحقيق هدف التأهل للدور نصف النهائي للعام الثاني تواليا. ولكن الباريسيين يدركون أن منافسهم الذي حقق أرقاما هجومية كبيرة ذهابا بتسديده لـ31 كرة باتجاه المرمى، قادر على استغلال أي خطأ دفاعي.

 

 

وسيستعيد فريق عاصمة النور لاعبه الأرجنتيني ليوناردو باريديس بعد انتهاء إيقافه، ولا يتوقع أن يبدأ الإيطالي ماركو فيراتي أساسيا بعد أن غاب الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا. ولكن الدفاع سيفتقد للمدافع الصلب ماركينيوس بعد إصابته ذهابا وخروجه منها بعد تسجيله في شباك نوير.

 


وعلى الجانب الآخر، تضاعفت مشاكل بايرن ميونيخ بعد مباراة الذهاب، فبخلاف الغياب المؤكد للهداف روبرت ليفاندوفسكي، تعززت قائمة الغيابات بانضمام المدافع زوله ولوكاس هرنانديز وليون غوريتسكا، ليخسر المدرب فليك المزيد من لاعبيه بعد أن فقد غنابري ومارك روكا بسبب فيروس كورونا.

 

وحاول البايرن أن يحتفظ بقوته من أجل هذه المباراة بالدفع بأغلب العناصر الاحتياطية في مواجهة أونيون برلين في الدوري والتي انتهت (1-1). ويأمل فليك أن يكون الفرنسي كينغسلي كومان واليافع جمال موسيالا جاهزين، بعد تعرضهما لإصابات طفيفة.

 

وسيلتقي المتأهل من هذه المواجهة في الدور نصف النهائي مع المتأهل من لقاء مانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني (2-1 ذهاباً لسيتي).

 

2021-05-13