سانشيز يغتال أحلام يوفنتوس ويمنح إنتر لقب السوبر الإيطالي

2022-01-13 02:01
لقطة من مباراة كأس السوبر الإيطالي 2022 بين إنتر ميلان ويوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جرّد التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز (33 عامًا) يوفنتوس من لقبه ومنح إنتر ميلان كأس السوبر الإيطالي 2021، بتسجيله هدف الفوز في الثواني الأخيرة أمام السيدة العجوز سهرة الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، بعد التمديد لحصتين إضافيتين.
 

وذهبت المباراة إلى الأوقات الإضافية على إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، وكادت أن تعبر المباراة إلى ركلات الترجيح لولا البديل أليكسيس سانشيز الذي أجهز على يوفنتوس بهدف قاتل في الدقيقة 121، ليمنح إنتر أول لقب في السوبر الإيطالي منذ 2010.
 

وأقيمت مباراة كأس السوبر الإيطالي 2021 بين إنتر ميلان ويوفنتوس على أرضية ملعب "جيوزيبي مياتزا" الخاص بالإنتر في مدينة ميلانو شمالي إيطاليا، وسط حضور جماهيري متوسط وبصافرة الحكم المحلي دانييلي دوفيري.

وجمعت المباراة بين الفريقين باعتبار إنتر ميلان بطلًا لمسابقة الدوري الإيطالي عن الموسم الماضي 2020-2021، فيما نال يوفنتوس لقب كأس إيطاليا 2021 عندما انتصر أمام أتالانتا بهدفين مقابل هدف واحد.

وأفضت نتيجة الشوط الأول إلى التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة، إذ افتتح متوسط الميدان الأمريكي الشاب ويستون ماكيني التهديف ليوفنتوس في الدقيقة 25 برأسية متقنة إثر تمريرة حاسمة من زميله المهاجم الإسباني ألفارو موراتا.


وعادل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الكفة من علامة الجزاء عند الدقيقة 35 لصالح إنتر ميلان، مع ملاحظة تسيد الإنتر لأحداث الشوط الأول بواقع 13 تسديدة ونسبة استحواذ 60%، مقابل تسديدتين لليوفي واستحواذ 40%.

استمرت المباراة على نفس المنوال في الشوط الثاني مع تحسّن طفيف في مردود يوفنتوس بعد أن أقحم مدربه ماسيميليانو أليغري أوراقه الرابحة، الأرجنتيني باولو ديبالا والبرازيلي آرثر و والمهاجم الإيطالي الشاب مويس كين.

في المقابل ظلت السيطرة للإنتر الذي هدد في أكثر مناسبة لولا يقظة حارس يوفي ماتيا بيرين الذي تصدّى لأربع كرات خطيرة على مرماه، واستمر التعادل بين الفريقين ليعلن الحكم دوفيري اللجوء إلى الأوقات الإضافية.
 

هدف قاتل من أليكسيس سانشيز ضد يوفنتوس
 

بينما كان حكم اللقاء دانييلي دوفيري يستعد لإطلاق صافرة النهاية ليعلن الاتجاه إلى ركلات الجزاء، باغت الدولي التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز يوفنتوس بهدف قاتل في الدقيقة 120+1 ليمنح إنتر ميلان لقب كأس السوبر الإيطالي بطريقة دراماتيكية مستغلًا تمريرة من زميله ماتيو دراميان.
 

شارك: