سانتوس يقترب من تولي تدريب منتخب بولندا

2023-01-23 18:42
فرناندو سانتوس المدير الفني السابق للمنتخب البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، إن المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس، بات قريبا من تولي زمام العارضة الفنية لمنتخب بولندا، خلفا للمدرب تشيسلاف ميشنيفيتش، الذي أُقيل من منصبه في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد المشوار المتعثر في نهائيات مونديال قطر 2022 والخروج من ثمن النهائي.

وأشار الصحفي الإيطالي الشهير "فابريتسيو رومانو" إلى أن الاتحاد البولندي لكرة القدم يُجري اتصالات متقدمة مع سانتوس؛ من أجل تولي قيادة المنتخب إلى غاية عام 2026، مؤكداً أن المفاوضات تسير في الطريق الصحيح، ويفصل عن إعلان الصفقة بعض التفاصيل الصغيرة فقط.

فرناندو سانتوس يقترب من تدريب منتخب بولندا

وغادر سانتوس العارضة الفنية للمنتخب البرتغالي عقب الخروج غير المتوقع من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 على يد المنتخب المغربي بخسارته (0-1)؛ إذ غادر سانتوس كتيبة "برازيل أوروبا" بعد 8 سنوات كاملة قضاها معهم وتوج خلالها بلقب كأس أمم أوروبا عام 2016 بفرنسا، بالإضافة إلى لقب دوري الأمم الأوروبية موسم 2018-19.

وسيكون أمام سانتوس العديد من التحديات المهمة في حال تأكيد تدريبه للمنتخب البولندي، أبرزها كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، بالإضافة إلى التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، ومن المتوقع أن يتم وضع بعض الأهداف في عقده من طرف الاتحاد البولندي.

ووقع منتخب بولندا ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى "يورو 2024"، إلى جانب منتخبات التشيك وألبانيا، وجزر فارو ومولدوفا، وهي المجموعة التي تبدو في متناول رفاق روبرت ليفاندوفسكي، خاصة أنه يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعة إلى النهائيات بشكل مباشر.

وسبق لسانتوس (68 عاما) أن خاض العديد من التجارب التدريبية خلال مسيرته؛ أبرزها تدريب اليونان والبرتغال على مستوى المنتخبات، وتدريب كل من بورتو وبنفيكا وسبورتينغ لشبونة البرتغاليين، بالإضافة إلى أندية أخرى خارج البرتغال على غرار آيك أثينا وباناثينايكوس اليونانيين. 

شارك: