ساديو ماني يمثّل "كابوسًا" لمدرب هولندا قبل مونديال قطر

2022-09-23 14:49
ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي بايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدولي السنغالي، ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، مصدر قلق لمدرب منتخب هولندا، لويس فان غال، قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأوقعت قرعة كأس العالم التي ستستضيفها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، المنتخب الهولندي بمواجهة السنغال وقطر والإكوادور في المجموعة الأولى.

وقال فان غال في تصريحات إعلامية نقلها موقع "afriquesports": "لحد الآن لم أحضّر بعد لمواجهة السنغال في المونديال.. لكنني بالطبع أعرف ساديو ماني".

وأضاف: "إنه لاعب موهوب وقادر على إفادة الفريق جماعيًا وفرديًا وإلحاق الضرر بالمنافسين.. ولهذا رغبت في استقدامه لمانشستر يونايتد الإنجليزي حين كنت مدربًا لهذا الفريق".

وتابع: "السنغال لديها المزيد من اللاعبين الرائعين، ولكن المشكلة عمومًا مع منتخبات الدول الأفريقية هي أنها لا تلعب بشكل جماعي، ولكن هذا تحسن كثيرًا في السنوات الماضية.. ساديو ماني لاعب متكامل ويلعب بشكل جماعي مع منتخب بلاده".

وكان المنتخب الهولندي، قد فاز على نظيره البولندي بنتيجة (2-0)، الخميس، ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية، وهي المقابلة التي تدخل أيضًا ضمن تحضيراته للبطولة العالمية في قطر.

من جانبه يستعد المنتخب السنغالي لنهائيات كأس العالم بخوض مواجهتين وديتين ضد بوليفيا وإيران على التوالي في 24 و27 سبتمبر/ أيلول الجاري، قبل مهاجمة هولندا في أول مباراة بالمسابقة يوم 21 نوفمبر القادم.

وكان ساديو ماني قد قاد منتخب بلاده السنغال إلى التتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بعد الفوز على المنتخب المصري في المباراة النهائية بركلات الترجيح، فيما خاض 90 مباراة مع "أسود التيرانغا" في جميع المسابقات، سجل من خلالها 32 هدفًا وقدم تمريرة حاسمة.

شارك: