زيدان يلمح إلى رغبته في تدريب منتخب فرنسا

2022-06-22 23:46
أرشيفية- الفرنسي زين الدين زيدان خلال فترته الثانية كمدير فني لفريق ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألمح الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، إلى إمكانية توليه منصب المدير الفني لمنتخب فرنسا، الذي يشغله حالياً المدرب الوطني ديدييه ديشامب.

وأبدى باريس سان جيرمان، بطل فرنسا، في الأسابيع الماضية اهتماماً كبيراً بالتوقيع مع زيدان لقيادة الفريق خلفاً للمدرب الأرجنتيني "ماوريسيو بوكيتينو"، بحسب ما أفادت به تقارير متنوعة.

ووفقاً للمعطيات والتقارير الواردة في هذا الشأن، فإن "زيزو" يعطي أولويته لمنصب المدير الفني "للديوك"، وهذا ما أكَّده الفرنسي في تحقيق صحفي خاص أعدته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، لنشره يوم الخميس 23 يونيو/ حزيران، احتفالاً بعيد ميلاد زيدان الـ50.

وقال زيدان: "لم تنتهِ رحلتي مع الديوك"، في إشارة إلى أنه لا يفكر سوى في منتخب فرنسا وتولّي قيادته.

وارتبط اسم زيدان بناديَي باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد الإنجليزي منذ رحيله عن ريال مدريد الصيف الماضي، وبحسب متابعين، قالوا إن موقف زيدان كان وما يزال واضحاً، ألا وهو: انتظار منتخب فرنسا.

وعلق ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، الثلاثاء 21 يونيو، على أنباء ارتباط زيدان بتدريب فريقه، وقال الخليفي في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أريد أن أقول أمراً هاماً عن زيدان، كنت أحبه كثيراً كلاعب وأحبه كثيراً كمدرب، لكننا لم نتحدث معه على الإطلاق، لا بشكل مباشر أو غير مباشر. أنا أحترمه وأقدره كثيراً. نشرت وسائل الإعلام والصحافة أموراً كثيرة، لكننا لم نتحدث معه مطلقاً".

ويقف ديشامب عائقاً أمام رغبة زيدان في تدريب فرنسا، فبعد تتويج "الديوك" بمونديال روسيا 2018، وبالنسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية، كسب ديشامب حقه في مغادرة الفريق وقتما يريد، لكن تعثر المنتخب في مونديال قطر 2022 قد يغير الحسابات، ويمنح زيدان فرصة تحقيق حلمه المنتظر، بحسب ما يشير إليه محللون.

وفي العام الماضي (2021)، سُئِل رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايه، عن إمكانية تولي زيدان منصب مدرب منتخب فرنسا، فقال: "زيدان رجل أقدره كثيراً. لم نحدد مستقبله كلاعب ولن نحدده كمدرب.. سيتولى زيدان منصب مدرب فرنسا ذات يوم، لكنني لا أعرف متى".

شارك: