زيدان يعلن موعد عودته للتدريب.. وتقارير تكشف وجهته المحتملة

2023-02-17 15:19
الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، عن موعد عودته إلى ممارسة مهنة التدريب، بعد توقف دام أكثر من عام ونصف، منذ رحيله عن نادي ريال مدريد الإسباني، الذي قاده إلى التتويج بـ3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، في وقت كشفت فيه تقارير إعلامية فرنسية عن وجهته القادمة المحتملة.

وقال زيدان في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، مستغلًا دوره الجديد كسفير لفريق "ألبين" في "الفورمولا 1": "إذا اضطررت إلى الالتزام غداً، فلن يمنعني ذلك من مواصلة العمل مع الفريق، ربما أقل قليلاً لأنني سأنشغل بالحياة اليومية، اليوم أملك الوقت، لكني لا أعرف إلى متى، قد يكون ذلك في يونيو القادم كما قد يكون أسرع".

وتابع بطل كأس العالم 1998 مع المنتخب الفرنسي: "يمكنني الحصول على الوقت بين الحين والآخر، كل شيء يمكن أن يسير بسرعة كبيرة. على أي حال، لا يمنع أحدهما الآخر. (...) أفعل أشياء اليوم وهذا ما يسليني. أريد أن أكون مشغولاً".

وأضاف: "هناك أيضاً ما لم أفعله حتى الآن، عندما كنت مشغولًا للغاية، إنه الجانب الشخصي، عائلتي. أريد أن أذهب لرؤية أمي. اليوم، لديّ هذه الحرية، أحرص على الاستفادة من كل لحظة. بالنسبة لي، كل يوم مهم (...) واليوم يسعدني أن أكون إلى جانب هذا الفريق (ألبين)".

وربط موقع "لو 10 سبور" الفرنسي، تصريحات زيدان بإمكانية خلافته للفرنسي كريستوف غالتييه في نادي باريس سان جيرمان، حيث أشار إلى أن نادي العاصمة الفرنسية الوجهة الأقرب لزيدان حاليًا.

وكان زيدان يأمل في خلافة المدرب ديدييه ديشامب في المنتخب الفرنسي، ولكن قرار الأخير بتمديد عقده مؤخرًا مع منتخب "الديكة" حتى عام 2026، بعد بلوغه المباراة النهائية في مونديال قطر 2022، أجّل أحلام زيدان في العودة مجددًا إلى منتخب بلاده كمدرب بعد أن شهدت فترته كلاعب تألقًا لافتًا.

زيدان: العودة إلى التدريب تبقى رغبتي.. ربما في يونيو القادم أو أسرع من ذلك

وأكد المصدر ذاته أن غالتييه بات في وضع لا يحسد عليه، خاصة بعد خسارة مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة (1-0)، بملعب "حديقة الأمراء"، مشيرًا إلى أن الإقصاء في المسابقة الأوروبية يعني بنسبة كبيرة نهاية حقبة غالتييه مع نادي العاصمة الفرنسية.

وكان نادي باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد العام الماضي بعد رحيل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ولكن زيدان رفض وقتها، أملًا منه في العودة إلى منتخب فرنسا، حسب ما أوردته تقارير إعلامية محلية سابقًا.

شارك: