زياش يرفض اللعب للمغرب ويهاجم حاليلوزيتش بعبارات حادة!

2022-05-25 19:07
مهاجم تشيلسي حكيم زياش خاض 40 مباراة دولية مع منتخب المغرب وسجل 17 هدفا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي المغربي ولاعب تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، ليؤكد مرة أخرى أنه لن يعود إلى صفوف المنتخب المغربي طالما يشرف على تدريبه البوسني وحيد حاليلوزيتش، وذلك بتصريحات نارية نقلتها عنه وسائل إعلام عالمية.

وقال اللاعب الهولندي السابق هانس كراي الذي يعمل مذيعا تلفزيونيا في شبكة "ESPN" بنسختها الهولندية، إن زياش (29 عاما) أكد أنه غير مستعد للعودة لارتداء قميص "أسود الأطلس" تحت قيادة المدرب حاليلوزيتش، ليحبط آمال جماهير منتخب المغرب الذي دافع نجم "البلوز" عن ألوانه في 40 مباراة دولية سجل خلالها 17 هدفا.

ونقل هانس عن بعض المقربين من زياش، أن مهاجم البلوز وجّه كلاما حادا لحاليلوزيتش، قائلا: "لن أدعك تسخر مني.. لن ألعب تحت قيادة هذا المدرب مرة أخرى، حتى ولو طار أمامي، أو وقف على عتبة باب بيتي، أو رغب في النوم بالطابق العلوي أو السفلي من بيتي، لن ألعب مع هذا المدرب".

وتزامنت تصريحات زياش مع كشف المدرب حاليلوزيتش عن قائمة المنتخب المغربي للاستحقاقات المقبلة، والتي شهدت عودة اللاعب المنضم لفريق بايرن ميونيخ الألماني، نصير مزراوي، بعد طي صفحة الخلاف مع المدرب البوسني؛ إثر مفاوضات طويلة وتدخل من الاتحاد المغربي للكرة، وشهدت القائمة أيضا عودة لاعب مارسيليا الفرنسي، أمين حارث، وجناح بنفيكا البرتغالي، عادل تاعرابت.

وسيخوض منتخب "أسود الأطلس" مباراة ودية في شهر يونيو/ حزيران المقبل ضد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادا لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، ثم سيخوض لقائين أمام ليبيريا وجنوب أفريقيا، لحساب الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

قائمة المنتخب المغربي لمواجهة الولايات المتحدة وليبيريا وجنوب أفريقيا

  • حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، أنس الزنيتي؛
  • خط الدفاع: سفيان شاكلا، سامي مايي، رومان سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، سفيان علاكوش، آدم ماسينا؛
  • وسط الميدان: أيمن برقوق، فيصل فجر، سفيان أمرابط، عادل تاعرابت، إلياس شاعر، عز الدين أوناحي، سليم أملاح؛
  • الهجوم: منير الحدادي، أمين حارث، سفيان رحيمي، طارق تيسودالي، زكريا أبوخلال، أيوب الكعبي، يوسف النصيري.
شارك: