زياش عنصر مهم في مخططات المدرب الجديد لتشيلسي

2021-06-08 09:01
كيف سيكون وضع زياش مع مدرب تشيلسي الجديد؟ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتمتع المغربي حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، بقدرته على الإجادة وتقديم الإضافة النوعية المهمة؛ لما يملكه من مقومات وإمكانات خاصة، تمنحه فرص المشاركة بتشكيلة فريقه في مراكز متعددة، وتخدم أفكار المدربين باختلاف أفكارهم وتباين سياساتهم.


وانضم زياش إلى تشيلسي بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-21، قادما من أياكس أمستردام الهولندي، في صفقةٍ كلفت خزائن البلوز 40 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وقد تمكن اللاعب صاحب الـ 27 عاما من تسجيل هدفين وصناعة 4 أخرى، خلال 17 مباراة خاضها رفقة البلوز.

وأظهر زياش فعالية هجومية كبيرة خلال مشاركاته بقميص تشيلسي، وقد أثر ابتعاده عن تشكيلة الفريق اللندني لبضعة أسابيع بسبب الإصابة؛ سلبا في نتائج الفريق اللندني، فهو يمتلك معدلات جيدة في التسديد وصناعة اللعب، إلى جانب دقته الكبيرة في تمرير الكرة.


وكثيرا ما أظهر الإنجليزي فرانك لامبارد، المُقال حديثا من تدريب تشيلسي، ثقته في الاعتماد على زياش بمركز الجناح الأيمن ضمن قالب تكتيكي "4-3-3"، فقد خاض 15 مباراة بالرواق هذا الموسم، وبدا قادرا على تقديم أفضل مستوياته، ومع ذلك ربما طالب بعضهم بإمكانية تحول الدولي المغربي لمركز آخر من الميدان.


ويمكن لزياش أن يكون في مركز صانع اللعب التقليدي أو متوسط الميدان الثالث، وهو أمر اعتاد القيام به خلال تجربته الناجحة في أياكس، تحت قيادة المدرب إريك تين هاغ، ومن قبله كل من مارسيل كايزر وبيتر بوش.


وتعطي تلك المرونة مدرب زياش مساحةً أكبر من الحلول، وقدرة على إنجاز الكثير من الأعمال والمهام الهجومية باستخدام لاعب واحد، وهي مزية لا تتوفر في قائمة أندية عديدة.


ويترقب جمهور تشيلسي معرفة اسم المدير الفني الجديد، بعد إقالة لامبارد من منصبه، وسط توقعات كبيرة بوصول الألماني توماس توخيل لمقعد الرجل الأول في مدينة "كوبهام"، لكن الأكيد أن ذلك المدرب الجديد، وبعيدا عن اسمه، سيغدو سعيدا لامتلاكه لاعبا بإمكانات حكيم زياش.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: