زياش خارج قائمة حاليلوزيتش وهذا شرطه للعودة إلى منتخب المغرب

2022-07-03 15:25
حكيم زياش يرفض العودة لمنتخب المغرب في ظل وجود حاليلوزيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لـwinwin أن اللاعب المغربي حكيم زياش، نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، يرفض العودة لتمثيل منتخب بلاده بعد خلافه مع مدرب "أسود الأطلس"، البوسني وحيد حاليلوزيتش، رغم محاولات الصلح التي يقوم بها رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، لإذابة جليد الخلافات بين الطرفين.

وأضافت نفس المصادر أن زياش وضع شرطًا وحيدًا من أجل العودة إلى المنتخب المغربي، وهو إقالة المدرب البوسني، معتبرًا عودته للمنتخب المغربي مرهونة برحيل حاليلويتش.

وسبق لزياش أن أوضح موقفه من تمثيل المنتخب المغربي، وذلك برسالة نشرها في حسابه على "إنستغرام" وجاء فيها: "أحب بلدي، واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان شرف حياتي، لذلك ببالغ الحزن يجب أن أعلن أنه على الرغم من تأكيد رئيس الاتحاد المغربي أنه تم اختياري مسبقًا للمنتخب، فإنني لن أعود للعب للمغرب".

ونشرت عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لزياش في الطائرة، يوم الإثنين، مع اللاعب المغربي زكريا الأبيض، وعلقت حسابات عديدة على موقع تويتر بأن زياش ذهب لقضاء إجازته في الولايات المتحدة الأميركية، ما اعتبره مراقبون دليلًا واضحًا على عدم رغبة اللاعب في العودة للمنتخب المغربي، وذلك قبل يومين فقط من إعلان حاليلوزيتش القائمة الخاصة بتصفيات كأس أمم أفريقيا والمباراة الودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر حاليلوزيتش، منذ أيام، صورةً مع اللاعب المغربي نصير مزراوي، مدافع نادي أياكس أمستردام الهولندي، في دليل واضح على حل الخلافات بين الطرفين، في انتظار تأكيد دعوة مزراوي رسميًّا للاستحقاقات القادمة.

وأقصى حاليلوزيتش في وقتٍ سابقٍ زياش ومزراوي من المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، والمباراة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بسبب مشاكل انضباطية وفق تعبيره، وهو ما نفاه اللاعبان.

شارك: