زياد التومي يعزز كتيبة المدربين التونسيين في الدوري الليبي

2021-09-30 17:59
المدربون التونسيون في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح حضور المدربين التونسيين في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم  في الموسم الكروي الجديد 2021-2022 لافتًا للأنظار، وذلك قبل إطلاق صافرة البداية في الثاني والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

فهذه هي المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي يتفوق فيها المدرب التونسي في ليبيا على الأجنبي، ويفرض اسمه بقوة حيث سوف يقود أربعة مدربين لهم تاريخ في مجال التدريب.

نادي الهلال العريق بمدينة بنغازي جدد الثقة في المدرب طارق ثابت لموسم إضافي، بعد أن قدم مع الفريق موسما استثنائيا، وكان على أعتاب بلوغ المربع الذهبي غير أن أخطاء التحكيم في الموسم المنقضي وقفت حجر عثرة أمام المنافسة على اللقب.

وفي مدينة البيضاء جدد رئيس نادي الأخضر أنس الحمري الثقة في المدرب المخضرم سمير شمام الذي قاد فريقه للتأهل للمربع الذهبي، قبل أن يخسر فرصة بلوغ المباراة النهائية بسقوطه بصعوبة أمام الأهلي طرابلس بهدف وحيد.   

وفي مدينة درنة أعلن نادي دارنس الأنيق التعاقد مع المدرب التونسي زياد التومي لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بداية من الموسم الجديد، وسبق للتومي أن درب الأهلي طرابلس والاتحاد المصراتي ووفاق أجدابيا في تجارب تعد جلها ناجحة من خلال النتائج التي تحققت.  
 

واتفقت إدارة نادي الأولمبي رسميا مع التونسي لطفي جبارة، للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسم واحد، ويعد جبارة من الأسماء المهمة في عالم التدريب حيث درب عدة أندية تونسية، وحقق معها الصعود إلى الدوري الممتاز في صورة الأولمبي الباجي كما درب السويحلي الليبي، وفاز بالدوري العماني مع فنجاء، ودرب فريق دفاع تاجنانت الجزائري والزلفي السعودي.  
 

وفي دوري الدرجة الأولى تعاقد نادي المروج مع التونسي عمر الذيب البالغ من العمر 75 عاما من أجل قيادة الفريق للدوري الممتاز، ويعد الذيب أحد أبرز وأكثر المدربين من تونس الشقيقة خبرة في الدوري الليبي، حيث قاد الهلال إلى الفوز بكأس ليبيا للمرة الأولى في تاريخه سنة 2001، خلال أول تجربة له في الملاعب الليبية.  
 

واستعان نادي الصقور بالمدرب المخضرم المنصف العروفاي، الذي سبق له تدريب العديد من الفرق؛ أبرزها النصر والأهلي طرابلس والنجمة والصداقة وبنغازي الجديدة.  
 

هذه الأسماء تثبت ميل الفرق الليبية في الدوري الممتاز والدرجة الأولى إلى التعامل مع المدربين التونسيين، باعتبار أنّ الحضور التونسي قدم شهادة ميلاد نجاحه منذ سنوات طويلة في مختلف الدوريات العربية والإفريقية الكبرى.

شارك: