رينارد يرفض الحديث عن شائعات توليه تدريب سيدات فرنسا

2023-03-23 23:01
الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض مدرب المنتخب السعودي الأول، الفرنسي هيرفي رينارد، الرد على الأخبار التي ربطت اسمه بتدريب منتخب فرنسا للسيدات، وفسخ عقده مع الأخضر السعودي في الأيام القادمة.

ورد رينارد على الأنباء التي ربطته بتدريب منتخب فرنسا للسيدات، بـعبارة صريحة: "لديَّ مباراة الجمعة"، وذلك في إشارة إلى مواجهة الأخضر مع فنزويلا الودية المقررة غدًا الجمعة، ضمن التحضيرات التي يجريها المنتخب السعودي في أيام "فيفا" الحالية، في إطار الاستعدادات لكأس آسيا المقررة في يناير (كانون الثاني) المقبل. 

وكشفت تقارير صحفية سعودية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ليست لديه معلومات حول اقتراب هيرفي رينارد من تدريب منتخب فرنسا للسيدات، لكنه يدرك أن مسألة تزايد العروض على المدرب طبيعية بحتة في ظل العمل المميز الذي ظهر عليه الأخضر في كأس العالم 2022.

يُذكر أن المدرب الفرنسي مرتبط بعقد رسمي مع الأخضر السعودي حتى عام 2027، حيث تم تمديد العقد قبل كأس العالم الأخيرة، وهناك بنود في العقد تحفظ حقوق الاتحاد السعودي في هذا الشأن.

ويشرف رينارد حاليًا على تدريبات المنتخب السعودي في جدة، والتي تتواصل منذ يومين وسيخوض الأخضر مباراتين وديتين أمام فنزويلا وبوليفيا يومي 24 و28 من الشهر الجاري.

وتولى رينارد (54 عامًا) تدريب الأخضر السعودي في يوليو/تموز 2019 بعقد يمتد لعامين ونصف العام، ومدّد تعاقده في مايو/أيار الماضي بعد مشوار ناجح في تصفيات كأس العالم 2022.

شارك: