رينارد لـwinwin: نرغب في الوصول لأبعد نقطة في المونديال

2022-11-29 23:09
هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي خلال المؤتمر الصحفي قبل لقاء المكسيك في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، لموقع winwin،  أن تركيزهم ينصب على تحقيق الانتصار على المكسيك، والوصول إلى أبعد نقطة في بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها دولة قطر منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

ويلتقي المنتخب السعودي، مع منتخب المكسيك، غدًا الأربعاء، على استاد لوسيل، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ورد رينارد، خلال المؤتمر الصحافي على سؤال موقع  winwin، والمتعلق بمتابعته لمباريات منتخب المغرب الذي أشرف على تدريبيه في مونديال روسيا 2018، وقال:" بكل تأكيد المنتخب المغربي  ظهر بمستوى مميز في مونديال 2022، وبدايته كانت واعدة أمام كرواتيا، ثم حقق الفوز المستحق على بلجيكا، وأهنئ المدرب وليد الركراكي، لأنه يقوم بعمل مميز مع أسود الأطلس وأتمنى لهم الأفضل في هذه البطولة ".

وعن لقاء المكسيك تحدث رينارد:"علينا التركيز على مباراة المكسيك بغض النظر عن نتيجة مباراة الأرجنتين وبولندا، وستكون مباراة حياة أو موت بالنسبة للمنتخبين، والأهم أن نبقى على قيد الحياة".

وأضاف مدرب الأخضر السعودي:" لدينا فرصة للتأهل إلى دور الـ 16، وعلينا أن نناضل من أجل تحقيق ذلك بتقديم مباراة مميزة على مستوى الأداء، المباراة مهمة لتدوين نتيجتها في التاريخ".

وتابع رينارد حديثه: "منتخب المكسيك يملك روح قتالية عالية وخبرة، ويمتلك خط هجومه مهارات كبيرة، وعلينا الاستعداد للقاء بشكلٍ جيد، وفي المقابل لدينا جيل رائع من اللاعبين ويمكنهم كتابة تاريخ جديد للكرة السعودية".

وأشار، إلى أن الخطابات التاريخية قبل المباريات مهمة، وأعطت تأثيرًا كبيرًا في لقاء الأرجنتين، وليس من الضروري أن يكون لتلك الخطابات تأثير في كل المباريات.

وختم رينارد حديثه:" لدينا غيابات في لقاء المكسيك، ولكن لدينا 26 لاعبًا في القائمة وهم جاهزون للقاء، وحصولك على بطاقة التأهل في كأس العالم وسط حضور 80 ألف مشجع ستتذكره دائمًا".

محمد كنو: نريد كتابة تاريخ جديد للكرة السعودية

ومن جابنه، قال محمد كنو لاعب المنتخب السعودي:" مدربنا وقف معنا بكل الظروف، وعلينا أن نرد الدين له بالفوز على المكسيك وإسعاد جماهيرنا، منتخبنا متجانس جدًا وقادر على تحقيق الفوز.".

وأضاف كنو:" سندخل اللقاء بعنوان الحياة أو الموت، وسنعطي كل ما لدينا لنكتب تاريخًا جديدًا كلاعبين، وسنطبق كل ما يطلب منا، ومنتخب المكسيك قوي بدنيًا وفنيًا، والمباراة ليست سهلة".

وختم نجم المنتخب السعودي حديثه: "نركز فقط على المباراة، وعلى تحقيق الفوز، وضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022".

شارك: