رينارد في القائمة المختصرة لتدريب منتخب فرنسا للسيدات

2023-03-17 14:01
هيرفي رينارد قاد السعودية لفوز تاريخي على الأرجنتين في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي لقائمة مختصرة مكونة من شخصين، استعداداً لاختيار أحدهما لخلافة كورين ديكون على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الفرنسي للسيدات، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية فرنسية.

ومن المقرر أن تعلن لجنة خاصة يترأسها جان ميشيل أولاس، قرارها بشأن هوية المدرب الجديد للمنتخب الفرنسي للسيدات، خلال وقت لاحق من اليوم الجمعة.

وحسب شبكة "RMC" الفرنسية، فإن رينارد البالغ من العمر 54 عاماً، هو المرشح الأبرز للحصول على هذا المنصب، رغم امتلاكه عقداً يمتد مع السعودية حتى عام 2027. وحاولت فرنسا إسناد هذه المهمة للأسطورة تيري هنري، لكن الأخير رفض الحصول على المنصب بسبب انشغالات مختلفة.

ولم يتضح بعد موقف الاتحاد السعودي لكرة القدم من هذه الأنباء، خاصة أن رينارد يحلم بتولي منصب وطني مع أحد منتخبات بلاده فرنسا، حيث لم يشكل راتبه المرتفع عقبة أمام ترشيحه لهذا المنصب.

ونجح المدرب الفرنسي في قيادة منتخب السعودية لتحقيق نتائج إيجابية في مونديال قطر 2022، رغم خروجه من الدور الأول، خاصة أنه حقق الفوز على الأرجنتين المتوجة في النهاية باللقب، خلال المواجهة الأولى بنتيجة 2-1، مع تقديم مستويات رائعة أمام المكسيك وبولندا.

شارك: