2021-02-22

ريكاردو لـwinwin: البرتغال منافس قوي على لقب مونديال قطر

الصورة
ريكاردو أول حارس يتصدى لـ3 ركلات جزاء في كأس العالم 2006 (Getty)

ألفونسو دي ميلو

لشبونة WinWin

أكد ريكاردو  سواريز بيريرا حارس مرمى منتخب البرتغال في مونديال 2006 أن مونديال قطر في عام 2022 سيكون رائعا، وشدد ريكاردو في حديث حصري لـwinwin ، على ضرورة الحضور الجماهيري في قطر، واعتبر أن الجماهير هي ملح كأس العالم .

 

وقال ريكاردو إن تقارب المسافة بين المدن التي ستستضيف المونديال سيسهل مهمة تنقل الجماهير والمشجعين. وأبدى حارس مرمى منتخب البرتغال السابق تفاؤله بنجاح قطر في تنظيم حدث مثالي سيتحدث عنه التاريخ.

 

يذكر أن ريكاردو رييبيرو  المعتزل والبالغ من العمر 45 عاما دافع عن ألوان منتخب البرتغال في 79 مباراة، ودخل التاريخ لكونه أول حارس مرمى يتصدى لثلاث ركلات جزاء في مباراة واحدة خلال مونديال 2006.

 

وتوج ريكاردو بالمركز الثاني في بطولة أوروبا للأمم التي أقيمت في البرتغال عام 2004 وخسرتها أمام اليونان في مفاجأة من العيار الثقيل. ودافع ريكاردو عن ألوان أندية برتغالية كبيرة مثل بوافيستا وسبورتينغ، واحترف مع ليستر سيتي وبيتيس الإسباني.

ريكاردو قضى معظم مسيرته الاحترافية مع بوافيستا وسبورتينغ، وساعد الأول في الحصول على لقب الدوري البرتغالي الوحيد وظهر مع الأخير في أكثر من 150 مباراة رسمية، وفاز بكأس البرتغال مرة واحدة. وفي الثلاثينيات من عمره انتقل إلى الخارج، وكان يمثل بيتيس الإسباني بشكل أساسي.

 

وخاض ريكاردو 79 مباراة دولية مع البرتغال، وظهر مع المنتخب في نسختين من نهائيات كأس العالم والعديد من البطولات الأوروبية، ولا سيما بلوغه النهائي في يورو 2004.

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"

 

 

 

 

 

2021-03-02