ريال يكتفي بالتعادل مع قادش.. وإشبيلية يحسم تأهله للأبطال

2022-05-15 23:44
تعادل ريال مدريد مع قادش هو السابع للفريق الملكي هذا الموسم في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط فريقا ريال مدريد وبرشلونة في فخ التعادل 1-1 أمام قادش وخيتافي على التوالي، يوم الأحد 15 مايو/ أيار ضمن المرحلة الـ 37 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وحافظ الناديان على مركزي الصدارة والوصافة في الليغا.

وتعادل برشلونة  مع خيتافي 0-0 في اللقاء المُقام على ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز).. ورفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة، ليضمن رسميا وصافة الترتيب، كما رفع خيتافي رصيده إلى 39 نقطة في المركز الـ14 وبعيدا عن منطقة الهبوط.

كما تعادل البطل المتوج، ريال مدريد 1-1 مع مستضيفه قادش في المباراة التي احتضنها ملعب (رامون دي كارانزا).. وتقدم للميرينغي ماريانو دياز (5)، وعدل النتيجة لأصحاب الأرض روبين سوبرينو (37).. ورفع ريال مدريد رصيده إلى 85 نقطة، كما رفع قادش رصيده إلى 36 نقطة ليقترب من الهبوط في انتظار نتائج مباريات الجولة الأخيرة.

إشبيلية يحسم تأهله رسميا إلى دوري أبطال أوروبا 

أرجأ فريقا أتلتيكو مدريد وإشبيلية حسم المركز الثالث للجولة الأخيرة بعد تعادلهما 1-1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب (واندا ميتروبوليتانو) ضمن لقاءات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة.

وحسم إشبيلية تأهله رسميا إلى دوري أبطال أوروبا، بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة مع ريال بيتيس (الخامس 64 نقطة).. وجاء هدف "روخيبلانكوس" عن طريق خوسيه ماريا خيمينيز (30)، ليرفع رصيد فريقه إلى 68 نقطة، وعدل النتيجة للفريق الأندلسي النجم المغربي يوسف النصيري (85) ليرفع رصيد فريقه إلى 67 نقطة.
 

وانتصر ريال بيتيس على غرناطة 2-0، ووقع على الهدفين خوان ميغيل لوبيز (14 و88).. ومع ضمان منافسه وجاره إشبيلية التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سيتوجه ريال بيتيس للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بغض النظر عن مركزه على سلم الترتيب، بعد أن توج بلقب كأس ملك إسبانيا.. ورفع بيتيس رصيده إلى 64 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد غرناطة عند 37 نقطة ليبقى على بُعد نقطة واحدة من منطقة الهبوط.

وقلب ريال سوسيداد الطاولة على فياريال بفوزه 2-1 في المباراة التي أُقيمت على ملعب (لاسيراميكا).. وتقدم أصحاب الأرض عن طريق كوكولين (43)، وأحرز ثنائية الضيوف إيساك وزوبيميندي في (56 و73).. ورفع ريال سوسيداد رصيده إلى 62 نقطة في المركز السادس ليضمن المشاركة في تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، على عكس فياريال الذي تجمد رصيده عند 56 نقطة في المركز السابع.

فوز بلباو على أوساسونا.. ومايوركا يهرب من منطقة الهبوط 

وانتصر أثلتيك بلباو على أوساسونا في ملعب (سان ماميس) بنتيجة 2-0 حملت توقيع برينجور وفيلاليبري (33 و79)، ورفع الفريق الباسكي رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثامن، وبفارق 8 نقاط عن أوساسونا، الذي يحتل المركز التاسع.

وغادر مايوركا منطقة الهبوط بانتصاره 2-1 على رايو فاييكانو.. وتقدم موريكي لأصحاب الأرض (33)، وعدل النتيجة للضيوف باتي سيس (60)، واقتنص براتس الثلاث نقاط لفريقه بهدف في اللحظات الأخيرة من المباراة.. ورفع مايوركا رصيده إلى 36 نقطة في المركز الـ17 بفارق الأهداف عن قادش، في انتظار مواجهات الجولة الأخيرة، وتجمد رصيد فاييكانو عند 42 نقطة في المركز الـ12.

وانتصر ليفانتي على ديبورتيفو ألافيس 3-1 في لقاء لن يغير هبوط كلا الفريقين إلى الدرجة الثانية.. وتغلب سيلتا فيغو على إلتشي 1-0 حمل توقيع دينيس سواريز (9)، ورفع سيلتا فيغو رصيده إلى 46 نقطة في المركز العاشر، وتجمد رصيد إلتشي عند 39 نقطة في المركز الـ15. 

شارك: