ريال مدريد يهزم فالنسيا ويستعيد نغمة الانتصارات

2023-02-03 02:05
من احتفال لاعبي ريال مدريد بالفوز على فالنسيا بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عاد ريال مدريد حامل اللقب إلى سكة الانتصارات بعد تغلبه على فالنسيا بنتيجة 2-0، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشرة للدوري الإسباني، احتضنها ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان النادي الملكي تعادل سلبًا مع ريال سوسيداد نهاية الأسبوع الماضي ليهدر نقطتين ثمينتين في صراعه مع غريمه برشلونة المتصدر، الذي فاز الأربعاء على مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها، ليبقى الفارق بين الفريقين 5 نقاط.

ومن جهته، فإن فالنسيا المتعثر والذي انفصل عن مدربه الإيطالي جينارو غاتوزو بالتراضي في وقت سابق من هذا الأسبوع وتولى مكانه فورو غونزاليس الإشراف على الفريق حتى نهاية الموسم، ظل في المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة.

وسجّل هدفي ريال مدريد كل من ماركو أسينسيو عند الدقيقة (52) والبرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة (54)، في لقاء عكّرت صفوه أولاً إصابة المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو وخروجه في الدقيقة (36)، ثم إصابة الهداف الفرنسي كريم بنزيما في فخذه اليمنى ليترك الملعب لصالح البرازيلي رودريغو في الدقيقة (60).

وعزّز ريال سلسلة من 15 مباراة على أرضه دون خسارة أمام فالنسيا في "لا ليغا"، معادلًا السلسلة الأطول أمامه والتي حققها بين عامي 1969 و1983.

ودخل ريال مدريد إلى المباراة وهو يدرك تمامًا أنّه لا مجال للمزيد من إهدار النقاط، إذ خسر نقاطًا ثمينةً في أربع من مبارياته السبعة الأخيرة، فضلًا عن أنّ برشلونة كان قد رفع الفارق إلى ثماني نقاط بفوزه على مضيفه ريال بيتيس الأربعاء.

وظنّ الريال أنه افتتح التسجيل عن طريق الألماني أنتونيو روديغر من كرة رأسية، قبل أن تلغي تقنية الفيديو الحكم المساعد "VAR" الهدف بداعي وجود خطأ من بنزيما على لاعب فالنسيا الأميركي يونس موسى، وسط جدل واعتراض شديد من الفريق المدريدي في الدقيقة (45+4).

إلا أنّ سلبية الشوط الأول لم تعكس حقيقة أنّ فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي كان قريبًا في محطات عدة من انتزاع التقدم، قبل أن يتمكن أخيرًا في مطلع الشوط الثاني من هزّ شباك فالنسيا بهدفين في غضون دقيقتين، أولًا عبر أسينسيو الذي سدّد كرة من خارج المنطقة في الزاوية البعيدة إثر تمريرة من بنزيما في الدقيقة (52)، قبل أن يتبعه فينيسيوس بهدف ثانٍ بتمريرة أيضًا من الفرنسي في الدقيقة (54).

وزادت الأمور سوءًا على فالنسيا إثر طرد لاعبه البرازيلي غابريال باوليستا عند الدقيقة (72) بعد تدخله العنيف على مواطنه فينيسيوس جونيور، مما أدّى إلى نشوب مشاجرة بين اللاعبين. وسهّل هذا الطرد مهمة ريال الذي سار بالمباراة والنقاط الثلاثة إلى بر الأمان.

شارك: