ريال مدريد يهزم رايو فايكانو في ليلة خاصة بدعم فينيسيوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 02:16
احتفال لاعبي ريال مدريد بالهدف الافتتاحي في مرمى رايو فايكانو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد ريال مدريد الوصافة من جاره أتلتيكو عقب تحقيقه فوزًا مثيرًا على ضيفه رايو فايكانو بنتيجة (2-1) الأربعاء ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، في يوم خاص جدًا للبرازيلي فينيسيوس جونيور الذي كان حاضرًا بقوة رغم غيابه فعليًّا.

وقبل بداية المباراة على معقل "سانتياغو برنابيو"، تقمّص لاعبو ريال مدريد من أساسيين واحتياطيين زيّ زميلهم الذي يحمل الرقم 20 تعبيرًا منهم عن دعمهم الكامل له في مواجهة حادثة العنصرية التي تعرّض لها من جماهير فالنسيا في ملعب "ميستايا" بالجولة الماضية التي خسرها النادي الملكي ضد "الخفافيش" بهدف يتيم.

ونزل فينيسيوس، المتغيّب عن المباراة للإصابة بعد إلغاء قرار طرده خلال مباراة فالنسيا الأخيرة بقرار من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إلى أرضية الملعب تحت تصفيق زملائه اللاعبين وجماهير "البيرنابيو"، قبل أن يلتحق بمقعده ضمن منصة كبار الشخصيات إلى جانب رئيس ناديه، فلورنتينو بيريز، ليحظى بتصفيق حار من جماهير الفريق الأبيض مع مطلع الدقيقة العشرين من اللقاء، في رسالة جماعية تحمل جميع أنواع الدعم والمساندة من جميع أركان ريال مدريد لنجمه الواعد.

وبالعودة إلى المواجهة، منح قائد "الميرينغي"، المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هدف التقدّم لفريقه من مراوغة جميلة لحارس رايو بعد كرة بينية رائعة من زميله الأوروغواياني فيديريكو فالفريدي في الدقيقة (31)، قبل أن يتمكّن راؤول دي توماس من توقيع هدف التعادل لمصلحة رايو فايكانو  في الدقيقة (84)، ليعود رودريغو غوس ويمنح هدف الانتصار القاتل بمجهود فردي في الدقيقة (89).

بهذا الفوز، استعاد ريال مدريد الوصافة برصيد 74 نقطة، بفارق 11 نقطة عن البطل برشلونة، ومتقدما بنقطة واحدة عن أتلتيكو الذي تعادل مع إسبانيول (3-3)، في حين تجمّد رصيد رايو فايكانو عند 46 نقطة في المركز الحادي عشر.

إسبانيول يوقف قطار أتلتيكو مدريد

أوقف نادي إسبانيول قطار ضيفه أتلتيكو مدريد، وفرض عليه التعادل للإيجابي بنتيجة (3-3) وحرمه من استعادة وصافة الدوري الإسباني التي تبوأها الأسبوع الماضي، لكن جاره ريال مدريد خطفها مجددًا اليوم.

وأصبح رصيد أتلتيكو مدريد 73 نقطة، متخلفًا عن الريال صاحب الوصافة بنقطة واحدة، بينما رفع إسبانيول غلّته من النقاط إلى 36 نقطة في المركز ما قبل الأخير، وقد بات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى بطولة الدرجة الثانية الإسبانية.

فياريال يضع قادش في مأزق

وضع فياريال -خامس الليغا- ضيفه قادش في مأزقٍ بانتصاره عليه بثنائية دون رد، وقّعها لاعبه نيكولاس جاكسون في الدقيقتين (20 و45+2).

ورفع فياريال رصيده إلى 63 نقطة، حيث أمّن المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بينما ازداد وضع قادش خطورة في ذيل الترتيب، إذ توقف رصيده عند 38 نقطة في المركز 16 بفارق 3 نقاط فقط عن أقرب مراكز الهبوط.

إلتشي يعرقل إشبيلية

فرض إلتشي صاحب المركز الأخير والذي تأكّد من هبوطه سلفًا، نتيجة التعادل بهدف لمثله على ضيفه القوي إشبيلية تاسع الترتيب بـ49 نقطة.

وبادر النادي الأندلسي بافتتاح باب التهديف عبر نجمه الأرجنتيني إيريك لاميلا في الدقيقة (10)، قبل أن يدرك إلتشي التعادل بفضل تيتي مورينتي في الدقيقة (25)، وتحديدًا بعد 7 دقائق فقط من طرد لاعب إشبيلية، السنغالي بابي غايي.

خيتافي يخطف فوزًا ثمينًا من بيتيس

وفي مباراة أخرى، افتك نادي خيتافي أحد الفرق المهددة بالسقوط فوزًا ثمينًا بنتيجة (1-0) من ميدان ريال بيتيس، جعله يتنفس الصعداء -ولو مؤقتًا- حيث ارتقى إلى المركز السادس عشر غير المعنيّ بالسقوط.

وبات في رصيد نادي خيتافي 38 نقطة، بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند النقطة 56 في المركز السادس المؤهل إلى المشاركة في منافسة أوروبية الموسم المقبل.

شارك: