2021-12-01

ريال مدريد يهزم بيلباو ويبتعد في صدارة الدوري الإسباني

كريم بنزيمة يحتفل بهدفه في مرمى أتلتيك بيلباو بمنافسات الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ابتعد ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على ضيفه أتلتيك بيلباو 1-0، في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من البطولة، والتي احتضنها ملعب "سنتياغو بيرنابيو" معقل النادي الملكي مساء اليوم الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول.

 

وسجل هدف المباراة الوحيد النجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 40 من عمر المباراة، ليرفع النادي الملكي رصيده النقطي إلى 36 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد (لعب مباراة أقل) وريال سوسيداد صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي، وكلاهما يملك 29 نقطة، بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 20 نقطة بالمركز الثامن.

سيطرة بيضاء وهدف فرنسي

 

لم يمنح نجوم النادي الملكي الضيوف فرصة للدخول في أجواء المباراة، وسيطروا على مجريات اللعب من خلال تحركات ثلاثي خط الوسط؛ لوكا مودريتش وكارلوس كاسيميرو وتوني كروس، والذي أوصل العديد من الكرات نحو الثلاثي الهجومي المؤلف من ماركو أسينسيو وكريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور، بينما تقدم قلب الدفاع دافيد ألابا لمساندة الهجوم من خلال تنفيذه الضربات الثابتة، ليكون مرمى أتلتيك بيلباو تحت التهديد في أكثر من مناسبة، وكاد ريال مدريد أن يتقدم في أكثر من مناسبة.

 

مع مرور الوقت، حاول لاعبو أتلتيك بيلباو التقدم نحو مرمى ريال مدريد والسيطرة على منطقة العمليات، وقد كان لهم ما أرادوا، وأعادوا التوازن للمواجهة، وسجلوا هدفا ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل، قبل أن يقتنص كريم بنزيمة الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 40.

 

ويعد هدف بنزيمة في مرمى أتلتيك بيلباو الـ35 له في العام الحالي 2021 بقميص ريال مدريد من 46 مباراة، ليعادل رقمه بأكثر عدد أهداف سجله في عام واحد مع الملكي، عندما سجل 35 هدفا في عام 2019 في 50 مباراة.

 

تراجع مدريدي ونتيجة ثابتة

 

دخل ريال مدريد الشوط الثاني بشكل مغاير، وتراجع لاعبوه إلى مناطقهم الدفاعية؛ الأمر الذي منح لاعبي أتلتيك بيلباو فرصة للتقدم وتهديد مرمى البلجيكي تيبو كورتوا بالعديد من الكرات الخطيرة؛ عن طريق إينياكي ويليامز وراؤول غارسيا، لكن تألق كورتوا أبقى النتيجة على حالها، بينما كانت الهجمات البيضاء على رغم قلتها تشكل الخطورة على مرمى الضيوف.

 

في الدقائق الأخيرة، رمى الضيوف بثقلهم الهجومي، ليمر الوقت صعبا على دفاع ريال مدريد الذين تكفلوا بإبعاد الخطورة عن مرمى كورتوا.

شارك:
2022-01-21
مباراة 1
16:45
مباراة
مباراة 1
18:00
مباراة
مباراة 1
19:20
مباراة
مباراة 1
14:00
مباراة
مباراة 1
04:00
مباراة
مباراة 1
14:00
مباراة
مباراة 1
18:00
مباراة