ريال مدريد يهزم برشلونة ويبلغ نهائي السوبر الإسباني

2022-01-13 01:41
فرحة كريم بنزيمة بالتسجيل في مرمى برشلونة في نصف نهائي السوبر الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ريال مدريد مواجهة "الكلاسيكو" أمام نظيره برشلونة، وحقق فوزا صعبا بنتيجة 3-2 في الوقت الإضافي، بعد مباراة مثيرة انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل 2-2، اليوم الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، لحساب نصف نهائي كأس السوبر الإسباني للموسم الجاري 2022/2021.

بهذا الفوز الذي حققه ريال مدريد على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، يقترب "النادي الملكي" من المنافسة على أول ألقاب هذا الموسم، حيث ينتظر هوية منافسه، والذي سيتحدد من الفائز في المباراة الثانية التي تجمع أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو ليلة الخميس.

تهديدات مدريدية وهدف مستحق

أظهر ريال مدريد نية هجومية واضحة منذ البداية، ولم يتأخر في التقدم من أجل استكشاف الطريق نحو شباك حارس برشلونة تيرشتيغن، ورغم وجود بنزيمة وفينيسيوس، لكن التهديدات المدريدية أتت عبر جناجه الأيمن ماركو أسينسيو الذي سدد مرتين خلال دقائق معدودة.

التسديدة الأولى حين أطلق كرة من مسافة متوسطة مرت فوق المرمى مع متابعة من الحارس، وبعد سلسلة من المحاولات "الملكية" اخترق فينيسيوس من الجهة اليسرى، ليمنح أسينسيو كرة على طبق من فضة داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير أراد اصطياد الزاوية اليمنى العليا، ليخطئ الشباك الكتالونية.

وإزاء تلك الرغبات المدريدية، تنبّه بنزيمة لبطء بوسكتيس وسط الملعب، وانتزع الكرة منه ثم استلمها من مودريتش، وتقدم المهاجم الفرنسي بسرعة قبل أن يمرر الكرة أمام "القاطرة السريعة" فينيسيوس جونيور، الذي سدد كرة في سقف المرمى، عجز الحارس تيرشتغين عن التعامل معها، هدف ريال مدريد الأول (25).

احتاج برشلونة بعض الوقت للخروج من صدمة الهدف، وبدأ شيئا فشيئا في نسج الهجمات، وظهر جليا اعتماده الكبير على الجهة اليسرى بوجود عثمان ديمبيلي، الذي كان يتحين الفرصة لعكس الكرات داخل المنطقة، ومن أول كرة ناجحة ارتقى الهولندي لوك دي يونغ ولعبها بالرأس، كان لها الحارس البلجيكي تيبو كروتوا بالمرصاد.

وبعد أقل من دقيقتين، أتت عرضية ثانية من الجهة اليسرى وهذه المرة من ديفيد ألبا، وارتقى دي يونغ من جديد ولعبها في الزاوية القريبة في ذات المكان الذي يقف فيه كورتوا، الذي منعه من هز الشباك.

دي يونغ يسجل التعادل المتأخر

وقبل نهاية الشوط الأول، أرسل داني ألفيس كرة عكسية نحو ديمبيلي في الطرف الأيسر الذي اقترب من حدود المنطقة وعكس كرة أرضية سريعة، أراد المدافع البرازيلي ميلتاو إبعادها، لكن لوك دي يونغ كان في المكان المناسب، ليضع قدمه ويحولها للشباك من مسافة قريبة، هدف التعادل لبرشلونة (41).

عودة برشلونية صاخبة

كان لهدف التعادل المتأخر مفعول السحر على غرفة ملابس برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز، الذي قرر العودة للشوط الثاني لاستكمال الهجوم، ولكن من خلال السيطرة أكثر على الكرة، وبالفعل زج بورقتيه الهامتين، بيدري غونزاليس بدلا من فرينكي دي يونغ، والمغربي عبد الصمد الزلزولي بدلا من فيران توريس.

وسرعان ما بدأت العجلة الهجومية البرشلونية في الدوران، وسدد بيدري كرة قوية من داخل قوس منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم بقليل. وتبعه مباشرة عثمان ديمبيلي بتسددة سريعة وضع دي يونغ رأسه في طريقها لتمر فوق العارضة المدريدية.

ومرر القائد سيرخيو بوسكيتس كرة عميقة داخل المنطقة، أعادها الدفاع بالخطأ أمام ديمبيلي الذي سددها سريعة، ولكنها مرت بجانب القائم بقليل.

بنزيمة يمنح مدريد التقدم

استفاق ريال مدريد بعد تلك الدقائق التي مالت فيها الكفة لمصلحة برشلونة، وتكفل القائد كريم بنزيمة بإعادة مدريد للواجهة، حين استلم الكرة داخل المنطقة، وبعد أن تلاعب بالمدافع رونالد أراوخو سدد كرة ماكرة ارتدت من القائم الأيمن.

ارتفع نسق الريال أكثر، واخترق ميندي من الجهة اليسرى، ومرر نحو بنزيمة الذي سدد لكن ردها تيرشتيغن، وكان كارفاخال موجودا في المكان المناسب ليعيدها عرضية أمام المرمى، تابعها بنزيمة وحيدا دون رقابة ليهز الشباك، الهدف الثاني (72).

فاتي يدشن عودته ويعادل الكفة

وبعد أن زج به المدرب تشافي من أجل تعزيز القوة الهجومية البرشلونية، بعد غياب طويل بسبب الإصابة، تمكن الشاب أنسو فاتي (وريث الرقم 10 من ليونيل ميسي)، من إدراك التعادل للبارسا، بعد أن ارتقى للكرة العرضية التي عكسها ألبا، ولعبها بالرأس في شباك كورتوا (83).

فالفيردي يسجل في الأشواط الإضافية

واصل برشلونة ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الإضافي الأول، ولكن هذا الاندفاع كان مبالغا فيه، حيث ظهر ذلك في الهجمة المرتدة التي قادها كاسيميرو وحيدا في منتصف الملعب، ليمرر نحو رودريغو الذي مرر كرة عرضية تركها فينيسيوس أمام المدافع فالفيردي الذي استقبلها وسددها عن يمين تيرشتغين، الهدف الثالث (98).

وعبثا حاول برشلونة إدراك التعادل للمرة الثالثة في المباراة، وباستثناء تسديدة المغربي الزلزولي من خارج المنطقة  والتي مرت بجانب القائم بقليل، لم يستطع البارسا القيام بمحاولات أكثر خطوة للوصول لشباك كورتوا.

شارك: