ريال مدريد يهزم الأهلي برباعية.. ويواجه الهلال في النهائي

2023-02-09 00:15
احتفال البرازيلي فينيسيوس نجم ريال مدريد الإسباني بهدفه في مرمى الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه اليوم على الأهلي المصري بنتيجة (4-1)، في مباراة نصف النهائي، التي جرت وقائعها بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالمغرب.

ويواجه ريال مدريد في المباراة النهائية المرتقبة يوم السبت القادم على ملعب الأمير مولاي عبد الله، نادي الهلال السعودي، فيما سيلاقي النادي الأهلي في نفس اليوم نظيره فلامينغو البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث بملعب طنجة.

ووقف الأهلي الند للند أمام ريال مدريد وقدم شوطًا أول في المستوى المطلوب، بالرغم من إنهائه متأخرًا بنتيجة 0-1.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على ضحايا زلزال تركيا وسوريا، دخل الفريقان المباراة بحذر شديد، حيث لم نشهد أي فرص إلى غاية الدقيقة (16)، بعد ركنية من مودريتش، لكن رأسية المدافع الألماني أنطونيو روديغر كانت سهلة بين أحضان الحارس محمد الشناوي.

وبعد دقيقتين فقط (18)، ضيع محمد شريف في هجوم خاطف فرصة افتتاح باب التسجيل للنادي الأهلي المصري، بعد انفراده بالحارس أندري لونين، لكن التركيز خانه في هذه اللقطة، وتسديدته مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة (26)، قدّم التونسي علي معلول عملًا فرديًا مميزًا، قبل أن يرسل عرضية، لكن رأسية عبد المنعم مرت فوق العارضة بقليل.

وتوغل فينيسيوس على الجهة اليمنى من دفاع "المارد الأحمر"، في الدقيقة (28)، وسدد كرة بباطن قدمه اليمنى، لكنها مرت جانبية أمام أعين الحارس الشناوي، الذي تنفس الصعداء وهو يشاهد في الكرة تجانب شباكه.

وجاءت بعدها أخطر فرصة عن طريق رودريغو الذي راوغ ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة، اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس محمد الشناوي، وذهبت إلى ضربة مرمى لصالح الأهلي.

وارتفع نسق المواجهة في هذه اللحظات، في ظل تبادل الهجمات من الفريقين، وفي الدقيقة 30 تلاعب الشحات بالمدافع الفرنسي كامافينغا، وسدد كرة قوية أبعدها الحارس بصعوبة إلى الركنية التي لم تأتِ بالجديد.

وتوالت بعدها هجمات الأهلي، الذي حصل على 3 ركنيات متتالية، لكن دون أن يحسن استغلالها في الوصول إلى شباك النادي "الملكي".

وفي الدقيقة (42)، استغل فينيسيوس خطأ من المدافع محمود متولي الذي لم يحصل على الكرة، التي خطفها الدولي البرازيلي ووضعها بسهولة في مرمى الحارس الشناوي، معلنًا عن أول أهداف المباراة ونادي ريال مدريد، في وقت حساس وصعب للغاية.

مع انطلاق أحداث الشوط الثاني، قدّم الكرواتي مودريتش كرة نحو رودريغو، الأخير سدد والحارس الشناوي صد الكرة في المرة الأولى، لكنها عادت إلى الأوروغواياني فالفيردي، الذي وضعها في الشباك، معززًا تقدم الريال في الدقيقة (47).

ورغم ذلك، فإن الأهلي لم يستسلم، وتمكن من الحصول على ركلة جزاء، بعد عرقلة واضحة من كامافينغا لحسين الشحات، انبرى لها علي معلول الذي وضعها في الشباك، مقلصًا النتيجة في الدقيقة (64).

وفي الدقيقة (69) توغل أفضل لاعب من جانب الأهلي، حسين الشحات، على الجهة اليسرى وقدّم كرة رائعة لـ"أفشة" الذي ضيّع فرصة لا تعوّض لتعديل النتيجة، بعد أن مرت كرته بعيدة فوق العارضة.

وبعد العودة إلى تقنية الحكم المساعد "var"، أعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء لريال مدريد، بعد عرقلة عمرو السولية لفينيسيوس، لكن الشناوي تمكن من صد كرة مودريتش في الدقيقة (87).

وفي الدقيقة (90+3)، استطاع رودريغو تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد، بعد عمل جماعي رائع.

وأمام انهيار دفاع الأهلي، تمكن البديل سيرخيو أريباس من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة (90+8)، وعلى وقع نتيجة (4-1)، انتهت المواجهة بين ريال مدريد والأهلي.

شارك: