ريال مدريد ينهي وصيفًا وأتلتيكو ثالثًا في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 22:15
من مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو - الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإسباني 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجبر أتلتيك بيلباو مضيّفه ريال مدريد على التعادل (1-1) سهرة الأحد في ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن مباريات المرحلة الـ38 والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" للموسم الحالي 2022-2023، لينهي الملكي الموسم في المركز الثاني.

وفي المباراة الأخيرة لكريم بنزيما مع ريال مدريد، سجّل اللاعب هدفًا في الدقيقة (72) من علامة الجزاء ليعادل النتيجة، في حين أهدر ميكيل فيسغا ركلة جزاء لبيلباو في الدقيقة (10)، قبل أن يتقدّم زميله إيهان سانكيت من هجمة معاكسة بالدقيقة (49).

وأسدل بنزيما الستار على مسيرة امتدت 14 موسمًا متتاليًا مع النادي الملكي، بعد أن وفد إليه صيف 2009 من أولمبيك ليون الفرنسي مقابل 35 مليون يورو، وسيغادر اللاعب ريال مدريد وهو الهدّاف الثاني تاريخيًا برصيد 353 هدفًا.

وخرج بنزيما في الدقيقة (74)، ليحل بدلًا منه زميله الكرواتي لوكا مودريتش، وسط تصفيق حار من 61 ألف مشجّع بالمدرجات.

وبهدفي نجمه الأرجنتيني أنخيل كوريا، انتزع أتلتيكو مدريد تعادلًا صعبًا من ميدان فياريال "لا سيراميكا" بهدفين بكل شبكة (2-2)، لينهي المسابقة في المركز الثالث برصيد 79 نقطة، متخلّفًا بنقطة واحدة عن جاره ريال مدريد الوصيف بـ78 نقطة.

فياريال سجّل أولًا عبر المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون بالدقيقة الـ9، لكن كوريا سجّل هدفين للـ"روخي بلانكوس" بالدقيقتين (18 و56) وكلاهما من صناعة الفرنسي أنطوان غريزمان، وأدرك فياريال التعادل بالدقيقة الأخيرة عبر الشاب خورخي باسكال.

كما أمّن ريال سوسيداد مركزه الرابع بالفوز في ميدانه "ريالي أرينا" بهدفين لواحد (2-1) على إشبيلية، المنتشي بحصده لقب الدوري الأوروبي من روما الإيطالي الأسبوع الماضي، حيث رفع النادي الباسكي بعد الفوز رصيده إلى 71 نقطة.

سجّل هدفي ريال سوسيداد كل من الإسباني برايس مينديث في الدقيقة (28)، والمهاجم المغربي الشاب محمد علي شو في الدقيقة (73)، فيما قلّص الجناح الأرجنتيني إيريك لاميلا النتيجة للفريق الأندلسي في الدقيقة (77) بصناعة الإسباني سوزو. 

وضمن أوساسونا خوض تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي، بحلوله في المركز الـ7، حيث انتصر في ميدانه "إل سادار" أمام جيرونا (2-1)، بفضل هدفي نجمه الكرواتي أنتي بوديمير في الدقيقتين (52 و55). فيما سجّل لجيرونا البرازيلي راينير بالدقيقة (75).

فيما فاز ريال مايوركا في ملعب "فيسيت مايوركا ستادي" بنتيجة (3-0) على رايو فاييكانو، ليضمن إنهاء الموسم في المركز التاسع، وسجّل لمايوركا كل من الكوسوفي فيدات موريكي والإسبانيين خوسي كوبيتي وأنخيل رودريغيز بالدقائق (50 و71 و93).


المتأهلون إلى البطولات الأوروبية من إسبانيا

بتلك النتائج تتأهل فرق برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويُضاف إليهم إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي، والذي أنهى الموسم في الترتيب الـ12 على لائحة الدوري الإسباني.

الترتيبالفريقالنقاطيتأهل إلى
1برشلونة88دوري أبطال أوروبا
2ريال مدريد78دوري أبطال أوروبا
3أتلتيكو مدريد77دوري أبطال أوروبا
4ريال سوسيداد71دوري أبطال أوروبا
5فياريال64الدوري الأوروبي
6ريال بيتيس59الدوري الأوروبي
7أوساسونا53تصفيات المؤتمر الأوروبي
شارك: