ريال مدريد يتعثر أمام سوسيداد وأتلتيكو يعزز مركزه الرابع

2023-01-30 01:55
حسرة لوكا مودريتش على تعادل فريقه ريال مدريد مع ريال سوسيداد (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عجز ريال مدريد، حامل اللقب، عن استثمار أفضليته وفرصه واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه القوي ريال سوسيداد، الأحد، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني، في نتيجة تصب تمامًا في صالح برشلونة المتصدر الذي بات يتقدم على النادي الملكي بفارق 5 نقاط.

ودخل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي اللقاء باحثًا عن إعادة الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى ثلاث نقاط بعد فوز الأخير على جيرونا 1-صفر السبت، لكن البرازيلي فينيسيوس جونيور ورفاقه عجزوا عن استثمار أفضليتهم والوصول الى شباك الحارس أليخاندرو ريميرو.

كانت المباراة هامة جدًا لسوسيداد الذي يتخلف بفارق ثلاث نقاط فقط عن مضيّفه، وقد عرف النادي الباسكي كيف يتعامل مع الضغط والصمود في وجه هجمات لاعبي أنشيلوتي.

وتبادل الفريقان الهجمات والفرص وكان مدريد الأخطر بفضل توغلات فينيسيوس جونيور الذي قدم لمحات فنية رائعة، لكن النادي الملكي انتظر حتى الدقيقة (32) للتسديد بين الخشبات الثلاثة بمحاولة بعيدة المدى من الألماني توني كروس قابلها تألق الحارس ريميرو الذي صدها، ثم عاود الحارس الأمر في وجه تسديدة الفرنسي كريم بنزيما بعد جملة جماعية رائعة في الدقيقة (35).

وواصل ريال أفضليته وكاد أن ينهي الشوط الأول بهدف التقدم عبر فينيسيوس بعد خطأ دفاعي فادح وتمريرة من بنزيما لزميله البرازيلي، لكن الأخير اصطدم بتألق ريميرو الذي أبقى التعادل سيّد الموقف في الدقيقة (1+45).

واستمر تألق ريميرو الذي وقف مجددًا في وجه محاولة أخرى لفينيسيوس في الدقيقة (49)، ثم بدأ الإحباط يشق طريقه إلى لاعبي النادي الملكي نتيجة عجزهم عن استثمار أفضليتهم وترجمتها إلى أهداف.

ومن إحدى فرصه النادرة كاد سوسيداد أن يخطف التقدم عبر الياباني تاكيفوسا كوبا؛ لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا كان على الموعد لإنقاذ الموقف في الدقيقة (61).

ومرةً أخرى، كان ريميرو بالمرصاد لريال في فترةٍ كان خلالها سوسيداد الطرف الأفضل وذلك بتصديه لمحاولة أخرى من فينيسيوس في الدقيقة (72).

ورغم لجوء أنشيلوتي إلى المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش وماركو أسينسيو، ظل سوسيداد صامدًا حتى صافرة النهاية لينال نقطة من ملعب "سانتياغو برنابيو".

أتلتيكو مدريد يعزز مركز الرابع بفوز صعب على أوساسونا

وعلى عكس الريال، عزز أتلتيكو مدريد مركزه الرابع والمقعد الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه الصعب على مضيفه أوساسونا 1-صفر.

ودخل فريق المدرب الإسباني دييغو سيميوني اللقاء على خلفية خروجه في منتصف الأسبوع على يد جاره اللدود ريال مدريد من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك بالخسارة أمامه 1-3 بعد التمديد في لقاءٍ كان متقدمًا خلاله حتى الدقيقة (79).

وكانت الفرصة متاحة تمامًا أمام أتلتيكو كي يستعيد معنوياته على حساب أوساسونا الذي خسر مبارياته الثمانية الأخيرة أمام نادي العاصمة، ولم يفز على الأخير منذ فبراير/ شباط 2014.

ساؤول نيغيز يحتفل بهدفه في مرمى أوساسونا

ونجح أتلتيكو بعد مباراة شاقة في تجديد تفوقه على مضيفه والفوز عليه للمرة التاسعة تواليًا بفضل ساؤول نيغيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (74) بعد تمريرة من الأرجنتيني رودريغو دي بول.

وبفوزه العاشر للموسم، ضمن أتلتيكو البقاء في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه فياريال الذي يختتم المرحلة الإثنين، ضد ضيفه رايو فايكانو، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 28 نقطة في المركز السابع بتلقيه الهزيمة السابعة للموسم.

بلد الوليد يعود إلى سكة الانتصارات 

وبعد خمس هزائم متتالية، حقق بلد الوليد فوزه الأول منذ الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني، وجاء بهدف قاتل سجله البديل الكندي كايل لارين في الدقيقة (90) من المباراة ضد الضيف فالنسيا، ليتلقى الأخير هزيمته الأولى في أرض منافسه منذ أبريل/ نيسان 2003 والأولى على الإطلاق أمامه منذ مارس/ آذار 2009.

وبانتصاره السادس هذا الموسم، رفع بلد الوليد رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط، وهو نفس رصيد فالنسيا الذي يحتل المركز الرابع عشر بفارق الأهداف.

شارك: