ريال مدريد يتخذ إجراءات قانونية ضد تيباس وصندوق CVC

2021-08-10 17:14
رئيس الريال فلورنتينو بيريز يتحدث مع رئيس "الليغا" خابيير تيباس (Getty)
Source
+ الخط -

أصدر نادي ريال مدريد اليوم الثلاثاء 10 أغسطس/آب، بيانًا أعلن فيه أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد خابيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني "الليغا"، وخابيير دي خايمي، رئيس صندوق CVC، والصندوق نفسه.

وقال البيان: "وافق مجلس إدارة نادي ريال مدريد بالإجماع على اتخاذ إجراءات قانونية، مدنية وجنائية، ضد رئيس الليغا، السيد خابيير تيباس، والسيد خابيير دي خايمي جيخارو، مسؤول صندوق CVC، والصندوق نفسه".

إلى جانب ذلك، أكد نادي ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، الذي عارض اتفاق الليغا وصندوق CVC، أنه سيتخذ إجراءات قانونية "لإلغاء" الاتفاقيات التي قد يتوصل إليها صندوق CVC والليغا، في اجتماع الأندية الذي ينعقد الخميس المقبل.

وأضاف ريال مدريد في بيانه: "بالإضافة إلى ذلك، قرر ريال مدريد اتخاذ جميع أنواع الإجراءات القانونية المناسبة لإلغاء الاتفاقيات المحتملة التي تبنتها الجلسة التي ستنعقد في 12 أغسطس/آب المقبل بشأن الاتفاقية التي تجمع الليغا وصندوق CVC".

يُذكر أنه في 4 أغسطس/آب الماضي أعلنت رابطة أندية الدوري الإسباني عن توصلها إلى اتفاق مع صندوق CVC الدولي لضخ مليار و700 مليون يورو في المنافسة والأندية بهدف "مساعدتهم في تنظيم وإدارة منافساتهم الرياضية وتسويق الحقوق السمعية والبصرية".

بيان ريال مدريد الرسمي حول مقاضات رابطة الدوري الإسباني

ويعتبر ريال مدريد أن الاتفاق، الذي سيستثمر البنك بموجبه 2.7 مليار يورو (3.2 مليار دولار) في الدوري الإسباني مقابل 10% من الإيرادات و10% من معظم الأعمال، يشكل اختلاسا لأصول تخص ريال مدريد. ووصف ريال مدريد هيكل العملية في وقت سابق بأنه "مضلل" ويمنع الأندية من جزء من الحقوق المرئية والسمعية خلال 50 عاما.

شارك: