ريال مدريد وإنتر يبلغان الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا

2021-11-25 09:57
احتفال لاعبي ريال مدريد بالفوز على شيريف تيراسبول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل فريقا ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز الأول على شيريف تيراسبول المولدوفي 3-0 والثاني على شاختار دونيتسك الأوكراني 2-0، اليوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن دور المجموعات للبطولة.

ريال مدريد يثأر من شيريف تيراسبول المولدوفي

في المباراة الأولى وضمن منافسات المجموعة الرابعة، دخل النادي الملكي برغبة كبيرة في الثأر لخسارته أمام النادي المولدوفي في سانتياغو بيرنابيو 2-1 في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن.

ومنذ البداية أظهر الريال نيته الهجومية، وحاول زيارة مرمى أصحاب الأرض مبكراً وقد منحه مهاجمه وهدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة التقدم في الدقيقة العاشرة، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل على لاعب منتخب فرنسا.

بعد الهدف الملغي، استمر رجال المدرب كارلو أنشيلوتي في سعيهم نحو الفوز، وفي الدقيقة (30) تمكن المدافع الدولي النمساوي دافيد ألابا من افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة وهزّت شباك الفريق المضيف.

وفي الدقيقة (45+1)، زاد الألماني توني كروس غلّة النادي الملكي بالهدف الثاني، مستثمراً تمريرة مميزة من البرازيلي الشاب رودريغو لينتهي الشوط الأول بتقدم مدريدي مستحق.

توني كروس أسهم في أربعة أهداف في آخر 3 مباريات مع ريال مدريد

في النصف الثاني من المواجهة، تواصلت سطوة الضيوف على أصحاب الأرض وبلغت نسبة الاستحواذ على الكرة 65٪، مقابل وجه شاحب وخجول للفريق المولدوفي الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر جولتين من المسابقة (خسارتان أمام إنتر ميلان).

وأبى بنزيمة إلا أن يضع بصمته في المباراة، وسجل الهدف الثالث مستغلا تمريرة حاسمة من مواطنه الظهير الأيسر فيرلان ميندي في الدقيقة (56)، وهو الهدف الخامس له في البطولة.

فوز مستحق لريال مدريد الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد شيريف تيراسبول عند 6 نقاط في المركز الثالث بعد تلقيه الخسارة الثالثة توالياً، لينتقل رسمياً إلى منافسات الدوري الأوروبي.

إنتر يهزم شاختار بثنائية ويصل إلى ثمن النهائي

 

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، قاد المهاجم الدولي البوسني إيدن دجيكو، فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز ثمين بثنائية نظيفة على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

حاول "نيراتزوري" التسجيل منذ الشوط الأول لكن جميع محاولاته باءت بالفشل، حيث سدد رجال المدرب سيموني إنزاغي 5 مرات على المرمى، دون أن يتمكنوا من معانقة شباك الحارس أناتولي تروبين.

في الجهة المقابلة، لم يكن شاختار مستسلماً نهائياً لسطوة الطليان، ووقف ثابتاً في الشوط الأول وحاول مباغتة الحارس سمير هاندانوفيتش في مناسبتين دون أن ينجح في ذلك.

في النصف الثاني من المواجهة، دخل إنتر بتركيز أعلى وإصرار أكبر على التسجيل، وقد تمكن لاعبه الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من خطف الهدف، لكن الحكم ألغاه لوجود مخالفة بحق المدافع الأوكراني (58).

بعد هدف مارتينيز الملغي، وتحديداً في الدقيقة (61)، استطاع دجيكو أن يضع أصحاب الأرض في المقدمة، ممهداً الطريق لفوز ثمين يحتاجه حامل لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

واستمر هيجان إنتر وسعيه نحو تأمين النتيجة بهدف ثان، وهو ما نجح به في الدقيقة (67)، حين تلقى دجيكو تمريرة حاسمة من الكرواتي إيفان بيريشيتش وسجل الهدف الثاني له ولفريقه.

بهذه الثنائية، رفع دجيكو رصيده من الأهداف الأوروبية إلى 50 هدفاً، حيث سجل اللاعب البوسني 25 هدفاً خلال 60 مباراة في دوري أبطال أوروبا، و25 هدفاً خلال 48 مباراة في مسابقة الدوري الأوروبي.

بهذا الفوز كرّس إنتر ميلان عقدته التاريخية لشاختار دونيتسك، حيث حقق فوزه الثالث مقابل 4 تعادلات، فيما حافظ على نظافة شباكه للمباراة السادسة أمام الأوكرانيين وتلقى هدفاً وحيداً.

ترتيب المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا

  1. ريال مدريد 12 نقاط.
  2. إنتر ميلان 10 نقاط.
  3. شيريف تيراسبول 6 نقاط.
  4. شاختار دونيتسك نقطة وحيدة.
شارك: