2022-01-16

ريال بيتيس يطيح بإشبيلية ويصعد إلى ربع نهائي ملك إسبانيا

احتفال لاعبي ريال بيتيس بالفوز أمام إشبيلية في مسابقة كأس ملك إسبانيا 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تجاوز نادي ريال بيتيس غريمه وجاره الأندلسي، إشبيلية، في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بالفوز عليه اليوم الأحد 16 يناير/ كانون الثاني، بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "بينيتو فيامارين" معقل ريال بيتيس.
 

وجاء تأهل ريال بيتيس إلى مصاف الثمانية الكبار في كأس ملك إسبانيا 2022 على حساب إشبيلية؛ بعد أعمال الشغب التي تسببت في إيقاف المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت في نفس الملعب، وقرر الاتحاد الإسباني استكمالها اليوم الأحد.


وكانت المباراة قد توقفت في الدقيقة 39، بسبب إلقاء جسم معدني من مدرجات الملعب، ليصيب خوان خوردان لاعب إشبيلية، ويقرر الحكم إيقاف المباراة لدقائق، قبل أن تُلغى، والنتيجة تشير للتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتقدم إشبيلية أولا في الدقيقة 35 عن طريق النجم الأرجنتيني أليخاندرو غوميز، قبل أن يعود بيتيس سريعا بهدف التعادل بعد 4 دقائق بفضل نبيل فقير، ثم أعلن الاتحاد الإسباني صباح اليوم الأحد استكمال المباراة منذ لحظة توقفها (الدقيقة 39 من الشوط الثاني).

وبعد استكمال المباراة، نجح أصحاب الأرض في حسم بطاقة التأهل بهدف ثان سجله نجم وقائد الفريق سيرخيو كاناليس في الدقيقة 73، وبهذه النتيجة، يلحق الفريق الأندلسي بركب المتأهلين لربع النهائي الذي بلغه كل من قادش وريال مايوركا ورايو فاييكانو وفالنسيا.

 

وسيكتمل عقد المتأهلين بعد نهاية مباريات ريال سوسيداد أمام أتلتيكو مدريد الأربعاء على ملعب (ريالي أرينا)، ومباراتي إلتشي أمام ريال مدريد وأتلتيك بيلباو ضد برشلونة في اليوم التالي مباشرة.

شارك: