ريال بيتيس يخطف صدارة "الليغا" 

2021-06-08 09:01
ريال بيتيس يظفر بريادة "الليغا" بعد فوزه الثمين على فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف نادي ريال بيتيس السبت صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل مؤقت بعد أن أطاح بمضيفه فالنسيا بثنائية نظيفة (تابع تفاصيل المباراة كاملة) في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الميستايا"، بينما تراجع  ريال سوسييداد إلى المركز الثاني مع نادي فياريال، وذلك بعد أن نجح في اكتساح المتصدر الأسبق خيتافي بثلاثية نظيفة (تابع تفاصيل المباراة كاملة)، فيما فرض فياريال التعادل السلبي على مضيفه أتلتيكو مدريد (تابع تفاصيل المباراة كاملة) لحساب الجولة الخامسة من "الليغا".

وأنهى ريال بيتيس الشوط الأول من المباراة متقدما على فالنسيا بهدف سيرخيو كناليس منذ الدقيقة الـ19، قبل أن يضيف زميله كريستيان تيلو الهدف الثاني في الدقيقة الـ74 من الشوط الثاني، ليرفع النادي الأندلسي رصيده إلى 10 نقاط، بينما تراجع فالنسيا إلى المركز السادس برصيد 7 نقاط.


وبالمقابل سجل أهداف ريال سوسييداد كل من ميكيل أوبارازابال عبر ركلة جزاء في الدقيقة الـ28، قبل أن يضاعف زميله ميكيل مورينو النتيجة في الدقيقة الـ79 من الشوط الثاني، وسجل كريستيان بورتوغيز هدف سوسييداد الثالث في الدقيقة الـ81، ليرتقي إلى المركز الأول برصيد 8 نقاط قبل أن يتنازل عنه لمصلحة بيتيس، بينما تراجع خيتافي للمركز الخامس برصيد 7 نقاط.

وبعد هذه النتائج، يتموقع فياريال في المركز الثالث برصيد 8 نقاط من أصل 5 مباريات لعبها، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز 11 مؤقتا برصيد 5 نقاط فقط، لكنه خاض مباريات أقل، إذ لعب 3 مباريات فقط في انتظار خوضه مباراتين لاحقا أمام قادش وليفانتي على الترتيب.

وواصل أتلتيكو مدريد مسلسل نتائجه السلبية بعد تسجيله ثاني تعادل على التوالي، وهي المباراة الثانية تواليا التي يفشل فيها "الأتلتي" في حصد النقاط الثلاث، بل والتسجيل أيضا، وهي المرة الأولى في تاريخه بالدوري الإسباني، التي يسجل فيها تعادلين في أول 3 مباريات من المسابقة.

وكان رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سقطوا في فخ التعادل السلبي أيضا في الجولة الماضية أمام الصاعد حديثا هويسكا في مفاجأة كبيرة، رغم بدايتهم القوية في "الليغا" هذا الموسم بفوزهم الكاسح على غرناطة بسداسية نظيفة.

وفي مباراة أخرى تعادل فريقا إلتشي وهويسكا سلبا (تابع تفاصيل المباراة كاملة)، إذ بقي هويسكا في المركز الـ14 برصيد 4 نقاط مناصفة مع إلتشي، متفوقا بفارق الأهداف.

وكانت الجولة الخامسة، قد افتتحت ظهر السبت بخسارة بلد الوليد على أرضه أمام ضيفه إيبار بنتيجة (1-2) في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب نيوفو جوسي زورييلا (تابع تفاصيل المباراة كاملة).

وبهذا الفوز، صعد إيبار إلى المركز الثالث عشر بإجمالي 4 نقاط، في حين تجمد رصيد بلد الوليد عند نقطتين بالمركز قبل الأخير بترتيب الدوري الذي يقام حاليا دون جمهور. 

وتستكمل مباريات الجولة الخامسة الأحد بمباريات أوساسونا وسيلتا فيغو، وديبورتيفو ألافيس مع أتلتيك بلباو، وليفانتي مع ريال مدريد، وقادش مع غرناطة، وأخيرا برشلونة مع إشبيلية.

شارك: