رياض محرز يعد الجزائريين: سنخوض كأس إفريقيا من أجلكم

2021-11-28 00:01
أرشيفية- الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رسالة قوية إلى الشعب الجزائري، وقدّم له وعدا بالقتال خلال مسابقة كأس أمم إفريقيا بداية العام المقبل في الكاميرون، من أجل الحفاظ على لقب المسابقة الذي توجوا به عام 2019 بمصر، مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري يدرك جيدا الصعوبات التي ستواجهه في النسخة المقبلة من كأس إفريقيا. ومع ذلك أشار اللاعب ذو الـ 30 عاما إلى أن كل ذلك لن يقف في طريقه نحو التتويج باللقب القاري وإهدائه للشعب الجزائري.


وقال محرز في تصريحات لقناة "كنال بلس" الفرنسية، السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، ردا على سؤال متعلق برأيه حول مشاركة الجزائر في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون: "كأس إفريقيا المقبلة ستكون صعبة؛ لأن كل المنتخبات تعرفنا وتنتظرنا من أجل الفوز علينا.. نحن المتوجون بلقب النسخة الماضية والجميع يسعى للإطاحة بنا".

وتابع: "لكننا مستعدون لكل هذه الاحتمالات.. أود أن أقول للجزائريين إننا سنلعب كأس إفريقيا المقبلة كما لعبنا في مصر، من أجل الشعب والبلاد ومن أجل التتويج باللقب"، في رسالة تُعد قوية من قائد منتخب الجزائر لجماهير بلاده.


رياض محرز: فخور باللعب مع الجزائر وأعرف قدر محبة الجزائريين لي


أكد رياض محرز أنه فخور جدا باللعب مع منتخب الجزائر، وقال بهذا الخصوص: "أعرف أن الجزائريين يحبونني كثيرا وأنا أبادلهم نفس الشعور.. الجزائر بلد خاص جدا، وأنا فخور جدا باللعب مع منتخب بلادي"، في تصريح جدد فيه نجم المان سيتي تعلقه الكبير بالجزائر، وهو الذي لم يتردد لحظة واحدة في الدفاع عن ألوانها.

شاهد.. هدف رياض محرز "التاريخي" من ركلة حرة ضد نيجيريا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019


محرز: أريد التتويج بكأس إفريقيا والبريميرليغ ودوري الأبطال


أكد رياض محرز أنه يتمنى الفوز بجميع الألقاب المتاحة هذا الموسم رفقة ناديه والمنتخب الجزائري، وعلى رأسها كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ولقب دوري أبطال أوروبا الذي خسر مباراته النهائية الموسم الماضي 2020-21.
 

وقال محرز في حديثه لقناة "كنال بلس" الفرنسية، ردا على سؤال متعلق بإمكانية التخلي عن لقب الدوري الإنجليزي مقابل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا: "لا أدري.. من الصعب قول ذلك، (لكن) صحيح أن لقب دوري أبطال أوروبا ينقص سجلنا. إنهما مسابقتان قويتان ومن الصعب الفوز بهما"، وأردف: "سنرى ما سيحدث هذا الموسم"، قبل أن يضيف بخصوص اللقب الذي يفضل التتويج به هذا الموسم: "أريد التتويج بكل الألقاب؛ كأس أمم إفريقيا والدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا".

الجزائري رياض محرز: من الجميل مواجهة باريس سان جيرمان في كل مرة


اعترف رياض محرز بأنه يكون سعيدا جدا في كل مرة يواجه فيها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، وهو الذي تألق بشكل لافت أمامه في ثلاث مواجهات بالموسمين الماضي والحالي، ومنها تلك التي لُعبت الأربعاء الماضي (17 نوفمبر) على ملعب "الاتحاد" وانتهت بفوز زملاء النجم الجزائري بهدفين لواحد، ورد محرز على سؤال متعلق بسر تألقه أمام النادي الفرنسي: "من الجميل اللعب في كل مرة أمام باريس سان جيرمان".


ويملك محرز علاقة وثيقة بمدينة باريس؛ لأنه وُلد في إحدى ضواحيها (سارسيل)، كما أنه يملك ذكرى سيئة مع النادي الذي رفض ضمه في بداية مشواره الكروي بطريقة مهينة، كما رفض اللاعب الجزائري وصف مواجهة سان جيرمان الأخيرة بـ"المعيارية" لفريقه، وقال: "ليست المباراة الأحسن التي لعبناها، لقد خضنا مباريات جيدة أخرى أمام ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد"، وتابع: "ربما كانت النتيجة جيدة، لكنها لم تكن المباراة الأفضل لنا".
 

الجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي


رياض محرز: هذا سر أهدافي الكثيرة وبراعتي في تسلم الكرة


كشف النجم السابق لنادي ليستر سيتي الإنجليزي، عن سر غزارته التهديفية هذا الموسم وتصدره قائمة هدافي المان سيتي، وصرح: "لقد تحسنت كثيرا من هذه الناحية. الآن أبحث دائما عن الحضور في المكان المناسب، وسابقا كنت ألعب بعيدا عن المرمى"، مضيفا: "أعمل جاهدا لأكون في المكان والزمان المناسبين من أجل إنهاء الهجمات، ونجح هذا الأمر معي هذا الموسم".


قائد منتخب الجزائر كشف أيضا عن سر براعته الكبيرة في تسلم الكرة "الكونترول"، وقال بهذا الشأن: "إنها مهارة امتلكتها منذ كنت صغيرا، واحتفظت بذلك حتى الآن.. لقد عملت كثيرا على هذه النقطة عندما كنت لاعبا يافعا"، ويُضرب المثال بالدولي الجزائري بفضل طريقته الرائعة في تسلم الكرة بسهولة بالغة، ما جعل الجميع يطلق عليه لقب "ملك الكونترول".


أرقام رياض محرز مع منتخب الجزائر

  • شارك في 70 مباراة؛
  • سجّل 26 هدفا؛
  • قدّم 34 تمريرة حاسمة؛
  • تُوج بالكرة الذهبية الإفريقية عام 2016؛
  • تُوج بكأس أمم إفريقيا 2019؛
  • شارك في نهائيات كأس العالم 2014.
شارك: