رياض محرز وأندي ديلور يتضامنان مع ضحايا حرائق الجزائر

2022-08-18 16:58
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

عبّر قائد منتخب الجزائر، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن تضامنه مع ضحايا حرائق الجزائر المستعرة خلال الـ24 ساعة الماضية، وعلى وجه التحديد في محافظات الطارف وسوق أهراس وسطيف شرقي العاصمة الجزائرية، وأشارت الحصيلة المؤقتة للضحايا إلى وفاة 37 شخصًا و161 جريحًا.

وكانت الحرائق اندلعت، يوم الأربعاء 17 أغسطس/ آب، في الطارف (أكثر المحافظات تضررًا) وسوق أهراس وسطيف، وسجّلت أكبر الخسائر البشرية في محافظة الطارف على الحدود الجزائرية التونسية والمعروفة بنسيجها الغابي الكثيف، حيث توفي هناك 30 شخصًا وأُصيب 161 آخرون، في حين سجلت وفاة 5 أشخاص من عائلة واحدة في محافظة سوق أهراس، وشخصين بمحافظة سطيف.

ولم يتردد محرز -كما جرت العادة- في التضامن مع الجزائريين، على غرار ما قام به خلال الأزمات السابقة، منها فترة انتشار وباء كورونا والحرائق التي اشتعلت لمحافظة تيزي وزو الصيف الماضي، والتي خلّفت بدورها العديد من الضحايا، ليؤكد بذلك نجم المان سيتي صفته كقائد لمنتخب الجزائر.

وأعاد نجم نادي ليستر سيتي السابق، اليوم الخميس 18 أغسطس/ آب، نشر تغريدة لفيديو يبرز آثار الحرائق المستعرة بمحافظة الطارف، وأرفقه بإيموجي الدعاء والقلب المفطور باللون الأخضر، متمنيًا النجاة والسلامة لعشرات الجزائريين الذين حاصرتهم النيران المستعرة.

ولم يكن محرز النجم الجزائري الوحيد الذي سارع للوقوف إلى جانب الجزائريين في محنتهم الحالية، بل سبقه إلى ذلك نجم نادي نيس الفرنسي، آندي ديلور، الذي نشر تغريدة ليلة الأربعاء 17 أغسطس، قال فيها: "سوق أهراس والطارف وعنابة وسكيكدة.. متضامن مع عائلات الضحايا وأفراد الدفاع المدني".

ويُتوقع أن يقوم نجوم "الخضر" الآخرين خلال الساعات القليلة المقبلة بإعلان تضامنهم مع ضحايا حرائق الجزائر، عبر حساباتهم الرسمية المختلفة في منصات التواصل الاجتماعي، كما حدث في مواقف سابقة.

شارك: